الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:59 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة تعليم الاقصر الأول جمهوريا في مسابقة المعارض الصحفية تعليم الاقصر يحصد مراكز متقدمة فى منحة stemco الرياضيات والعلوم الوحدة المحلية لمركز بلاط توفر أسماك بسعر 25 للكيلو تفاصيل برنامج تأبين العامري فاروق بالأهلى اليوم ضبط 8 طن أسمدة زراعية و 250 عبوة مبيدات وكمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بالبحيرة ”جهود حثيثة لتخفيف العبء” مبادرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

«عروض مغرية وأمراض معدية».. «الطريق» يقتحم العالم السري لمراكز المساج.. مغامرة صحفية داخل فخ الاسترخاء

مراكز المساج والتدليك
مراكز المساج والتدليك

«الجلسة الأولى مجانا» .. أصبحت جلسات المساج ستارا لإخفاء الأعمال المنافية للآداب والأخلاق والتي يرفضها مجتمعنا الشرقي، فقد انتشرت مراكز المساج أو كما تسمى باللغة الدارجة "التدليك"، إذ انتشرت فروع المراكز الخاصة بالمساج في هذه المنطقة السكانية الجديدة ومنها حدائق الأهرام وفيصل والعباسية وأكتوبر، بشكل مبالغ فيه.

بداية الفخ

يتم التواصل مع العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تقديم عروض للراغبين في متعة الاسترخاء، لم يكون الأمر خاص بالرجال فقط بل أصبح العروض للنساء أيضا ولكن مع اختلاف الأسعار، وفي الحقيقة لم تكون جلسة تدليك طبيعية، بل كانت تحمل في طياتها الكثير من الأمور الغامضة، وذلك بحسب ما قاله «ع. س» في استغاثته لـ«الطريق».


رحلة الاسترخاء

«روحت أعمل مساج طلع حاجة تانية» .. هكذا بدأ "ع. م"، استغاثته، حيث كان يشعر بالتعب لذلك قرر أن يأخذ يوم للراحة والاسترخاء وتليين أعصابه وذلك من خلال جلسة تدليك، كما يفعل كل نهاية أسبوع، ولكن المدرب الخاص به كان في إجازة صيفية، لذلك لجأ إلى مراكز المساج وكانت الصدمة فيما بعد.

عندما وصل إلى مركز التجميل عرض أحد العاملين عليه 4 فتيات لاختيار فتاة تكون المسؤولة لإجراء الجلسة، وكان هناك عروض أخرى، موضحًا: "روحت اتصدمت من المنظر اللى شوفته.. دا مش مركز دا حاجة تانية".

كشف المستور داخل غرفة التدليك

وكشف "ع. س" المستور داخل غرفة التدليك اللعينة، فلم يكن لها أي لها علاقة بجلسات المساج، لافتا إلى أن الفتاة عرضت عليه عمل علاقة جنسية محرمة، بدلا من جلسة المساج، ولكن بشرط أن يتم زيادة سعر الجلسة.


النصب باسم التدليك

ولم تنتهي لعنة المساح هنا، فقد سرد "ر. م"، أحد سكان منطقة حدائق الأهرام، وأحد مدربي المساج، قصة فتاة تبحث عن فرصة عمل، وحينما كانت تتحدث تلك الفتاة مع صاحب أحد مراكز المساج انتابني الصدمة من حديثهما.

وأضاف المدرب: "أنا حقيقي اتصدمت من اللي سمعته من الحديث بينهما، يعني إيه مش مهم الخبرة ويعني إيه المرتب يبدأ من 4000 جنيه كمان فيه تبس".


الأعراض الجانبية للتدليك الخطأ

وأشار في حديثه لـ«الطريق»، إلى أنه يلزم إجراءات كثيرة للتدليك وأولها أن يكون المدرب على درجة عالية من الخبرة، فضلا عن حصوله على شهادة خبرة وترخيص لممارسة المهنة، لافتا إلى أن مخاطر التدليك مع الشخص الذي يمارس المهنة وليس لديه خبرة، قد يؤدي بحياة العميل إلى اضطرابات النزيف أو تناول أدوية سيولة الدم المانعة للتجلط، مما يتسبب في الحروق والجروح، الكسور، وهشاشة العظام الحادة، وأخيرًا قلة الصفيحات الدموية الحادة.


واستكمل أحد مدربي المساج، أن بعض أنواع التدليك قد تشعرك بآلام بسيطة في اليوم التالي، ولكن ليس من المفترض أن يكون التدليك مؤلمًا أو مزعجًا طوال الوقت، وإذا كان هناك أي جزء من التدليك مؤلمًا، فمن الضروري إخبار المدرب المختص على الفور، فقد تأتي معظم المشكلات الخطيرة من الضغط الزائد أثناء التدليك.

واختتم أنه يوجد حالات نادرة قد يؤدي التدليك إلى النزيف الداخلي وتلف بالأعصاب وشلل مؤقت، بالإضافة إلى تفاعلات تحسسية تجاه زيوت وغسول التدليك.


الفيس بوك بداية القصة

في البداية يتم الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على أكثر من صفحة لمراكز المساج، حيث تعلن بعض الصفحات عن توفير أول الجلسات مجانا، لهدف التخلص من التعب والإرهاق.

لذلك أرسلت محررة «الطريق»، إلى تلك الصفحات عن فروع المركز وإمكانية الحجز، جاء الرد بترك رقم التليفون للتواصل ومعرفة جميع التفاصيل.


الأسعار حسب طلبك

وجاء السؤال في بداية الحديث عن إمكانية الحجز، وكان الرد أنه يوجد فروع خاصة حدائق الأهرام والمهندسين ومدينة نصر والعباسية، كما ذكرت الأسعار الخاصة بالجلسة الواحدة، وتتراوح ما بين 100 لـ 400 جنيه للرجال، وفي حالة اختيار مدربة غير مصرية تتم إضافة 100 جنيه، بينما كانت الجلسة الخاصة بالسيدات تبدأ من 100 داخل مركز المساج، و150 جنيه في منزل العميلة.

500 جنيه في الساعة


وبسؤال أحدهم عن نوعية المساج، قالت إحدى العاملات، إنه يوجد أنواع للمساج وتتم باستخدام الزيوت الطبيعية، متابعة أن الجلسة تكون في أمان تام وبشقة العميل إذا أراد، ولكن تكون بأسعار خاصة تبدأ الأسعار من 500 جنيهاً إلى 1000 جنيهاً في الساعة الواحدة، كما تختلف أسعار جلسات المساج من مكان لآخر باختلاف المكان وجودة الخامات والزيوت ونوعية العمالة المدربة.


شروط العمل داخل مراكز المساج

وعاودت الاتصال بهم مرة أخرى، ولكن في هذه المرة كان بهدف البحث عن العمل داخل المركز، وكان العمل بداخل مركز التجميل بشروط خاصة ومنها أن تكون الفتاة غير محجبة، وأن تكون لديها عقل متفتح على الثقافات الأخرى، وبحسب ما قالت إحدى العاملات في مركز التجميل، إن المرتب الشهري بحسب شطارة الفتاة ولكن المرتب الأساسي يتراوح من 5000 لـ8000 جنيه.

عقوبة التحريض على الفسق والفجور

وفي سياق متصل، قال أيمن محفوظ، المحامي، إن العقوبة القانونية لجريمة التحريض على الفسق والفجور والفعل الفاضح المخل بالحياء العام، في القانون تصل إلى الحبس 3 سنوات، وفقًا للمادة 1 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961.

وتابع محفوظ، أنه وفقا للمادة 1 من مكافحة الدعارة تنص على: «كل من حرض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له، وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة من مائة جنيه إلى ثلاثمائة جنيه».

أمراض معدية

كشف الدكتور محمد عناني، استشاري باطنة، عن أضرار الأمراض التناسلية الأكثر شيوعاً سواء بين الرجال أو النساء، والبعض منها مُعدٍ ينتقل من شخص إلى آخر خصوصاً بعد الممارسة الجنسية غير الآمنة بين شخص مصاب وآخر سليم.


وتابع "عناني"، أن إصابة هذه الأمراض في الأعضاء التناسلية ويكون معظمها مصحوباً بأعراضٍ كثيرة مؤلمة تؤثر على بقية أعضاء الجسم، مشيرا إلى أنه تنقسم الأمراض التناسلية إلى 3 فئات ومنها الأمراض الخطيرة، المتوسطة والشائعة.


وأشار إلى أنه تنجم الأمراض الشائعة لدى النساء والرجال عن عملية انتقال الفطريات، Vaginose Bactérienne، Gardnerella، وTrichomonas من خلال الممارسة الجنسية غير الآمنة ويمكن علاجها بواسطة الأدوية والمضادات الحيوية والتحاليل، بينما تعدّ الأمراض الخطيرة نسبياً مثل Chlamydia وMycoplasma الأكثر انتشاراً ويصاب بها الرجال كما النساء، لكنها تهددّ صحة المرأة فقد يصاب رحمها بنوع من الالتهابات.

عقم للمرأة


واختتم أن الأمراض المعدية تتسبب في نقل البكتيريا أو الفيروس مما يساهم في انسداد الأنابيب المهبلية بشكل كبير ما يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة وحدوث عقم مع مرور الوقت.

اقرأ أيضا: أمهات يبعن الجنة بالجحيم.. «ست الحبايب» تقتل فلذة كبدها والطب النفسي يكشف السبب