الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:19 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ماتقعدوش في المكاتب».. توجيهات مهمة من وزير التعليم لقيادات الإدارات والمديريات التعليمية

وزير التعليم
وزير التعليم

مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد، حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه تعليمات مهمة لقيادات الإدارات والمديريات التعليمية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، لضمان انتظام الدراسة وتذليل أي عقبات أمام الطلاب وتحقيق أعلى معدلات التحصيل الدراسي.

وزير التعليم يشدد على تقليل التواجد دخل المكاتب ومتابعة العملية التعليمة

ووجه وزير التربية والتعليم، في ثاني أيام الدراسة تعليمات مهمة لقيادات الإدرات التعليمية والمديريات التعليمية، أهما تقليل تواجدهم في مكاتبهم، والمتابعة الدورية للمدارس للتأكد من انتظام العمل داخل المدارس، قائلا بالنص: «ماتقعدوش في المكاتب».

كما شدد على ضرورة وضع خطط للمتابعات الميدانية يقوم بها القيادات بالإدرات التعليمية والموجهين لزيارة المدارس ومتابعة اليوم الدراسي أول بأول، لتذليل العقبات أمام الطلاب والوقوف على أي مشكلات وحلها سريعا، وتقديم تقرير يوميا.

وكان قد وجه وزير التعليم بتخصيص اليوم الأول من الدراسة، أمس السبت، للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية، على أن يتم استقبال باقي الصفوف بالمدارس في اليوم التالي، وهو اليوم الأحد، الذي شهد إقبالا كبيرا من الطلاب على المدارس بجميع المحافظات.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم، لائحة الانضباط المدرسي، مع بدء انطلاق الدراسة، وذلك لمواجهة السلوكيات السلبية دخل المدارس من الطلاب، كما فرضت عقوبات رادعة على غياب المعلمين دون سب أو سابق إنذار، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بانتظام.

اقرأ أيضا: التعليم تكشف حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع ضمن المواد الأساسية

موضوعات متعلقة