الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة وزير التعليم للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

وزير التعليم
وزير التعليم

حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، وتوافد عدد كبير من الطلبة والطالبات على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، لتدق الأجراس، معلنة عن بدء الفصل الدراسي الأول، اليوم السبت.

وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

وقال الدكتور رضا حجازي، في رسالته الأولى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للمعلمين: "زملائي وأبنائي المعلمين والمعلمات.. أتوجه لكم مع بداية العام الدراسي بخالص التحية والتقدير، فأنتم أصحاب رسالة مقدسة تصنع جيلا منتجا مبدعا، وبكم نقدم لوطننا الغالي غدا أفضل ومستقبلا مزدهرا بعقول واعية في ظل جهود متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية بكافة جوانبها علما ومعلما، وأدعو الله عز وجل أن يوفقكم في أداء الأمانة وتحقيق الرسالة".

كما وجه الدكتور رضا حجازي، رسالة ثانية للطلاب، قائلا: "أبنائي الطلاب وبناتي الطالبات.. بمناسبة بدء العام الدراسي، أتوجه لكم بخالص الأمنيات بالتفوق والنجاح، فأنتم حاضر الوطن ومستقبله، ثقوا بأننا نحرص على بذل كل ما لدينا من جهود لتحقيق التطوير المنشود الذي يحقق لكم مستقبلا أفضل بإذن الله".

وانطلق العام الدراسي الجديد، اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، ويستمر حتى 30 مايو 2024، ووجه وزير التعليم بتخصيص اليوم الأول من الدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى، بينما اليوم الثاني غدا الأحد، لاستقبال باقي الصفوف الدراسية.

اقرأ أيضا: قبل ساعات من انطلاق الدراسة.. التعليم تعلن عقوبات رادعة تنتظر المعلمين المتغيبين