الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:27 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيهات مهمة من تعليم الجيزة بشأن الغياب اليومي للطلاب بالمدارس

مديرية التربية والتعليم بالجيزة
مديرية التربية والتعليم بالجيزة

وجه أشرف سلومة مدير التربية والتعليم بالجيزة، تنبيهات مهمة بشأن الغياب اليومي للطلاب بالمدارس، وذلك خلال اجتماعه الأخير مع مُديرو عموم الجيزة ووكلاء الإدارات، للوقوف على التفاصيل النهائية والتجهيزات الأخيرة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ السبت المقبل 30 سبتمبر الجاري.

متابعة الغياب اليومي للطلاب بالمدارس

وشدد مدير التعليم بالجيزة، بناء على توجيهات وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بالحضور اليومي للطلاب بالمدارس، والتأكد من متابعة الغياب وتسجيله إلكترونيا، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطلبة والطالبات دائمي الغياب والمنقطعين.

كما حرص مدير تعليم الجيزة، على الاطمئنان على كافة التجهيزات الخاصة بمدارس المحافظة، والتأكد من إتمام الصيانة اللازمة لها، مؤكدا أن أمن وسلامة الطلاب من أهم أولويات تعليم الجيزة، متمنيا عاما دراسيا موفقا للطلاب.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حزمة من التعليمات مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومن شأنها تنظيم العملية التعليمية وتوفير كل سبل الراحة والآمان للطلبة، كما استحدثت لائحة الانضباط المدارسي التي من خلال يتم التصدي للسلوكيات السلبية داخل المدارس.

وينطلق العام الدراسي الجديد، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة، يوم السبت 30 سبتمبر الجاري وينتهي السبت وينتهي السبت الموافق 8 يونيو 2024، ويضم العام الدراسي 35 أسبوعا، وذلك لجميع المراحل التعليمية بمختلف المدارس.

اقرأ أيضا: غدا.. آخر موعد لتحويلات الطلاب بالمرحلة الثانوية استعدادا للعام الدراسي الجديد

موضوعات متعلقة