الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:29 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأعلام والزي الفرعوني.. جامعة القاهرة تحتفل ببدء العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تزينت جامعة القاهرة في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، بالإعلام للترحيب بالطلاب سواء الجدد أو القدامى، كما شهد اليوم الأول أيضا احتفالات عديدة ضمن أنشطة مركز إحياء الفنون التراثية، حيث قام عدد من الطلاب بارتداء الزى الفرعوني، واستخدام آلالات العزف وغيرها من مظاهر الاحتفال.

التجهيزات الخاصة بـ العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024 بـ جامعة القاهرة

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة، أنه تم افتتاح معرض الأنشطة الطلابية الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب، والذي تفاعل معه الطلاب ووجد إقبال كبير، وحرض العديد من الطلبة والطالبات على ارتداء الزي الفرعوني والتقاط العديد من الصور التذكارية به.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بـ العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024 ، واستعداد الجامعة لاستقبال الطلاب بكافة الكليات وفي كافة المراحل الدراسية المختلفة، حيث قامت الجامعة خلال الفترة الماضية بعمل العديد من أعمال الصيانة والتطوير في المباني والمنشأت.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أنه من ضمن التجهيزات الخاصة بـ العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، عمل صيانة كاملة على منظومة الصرف الصحي والكهرباء والأجهزة الخاصة بالحريق، بالإضافة إلى تطوير قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بجميع الكليات داخل الجامعة.

هذا إلى جانب وضع الجداول الدراسية لكل الفرق والإعلان عنها، وكذلك توزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية المختلفة، مع وضع اللوحات الإرشادية للطلاب داخل الحرم الجامعي.

اقرأ أيضا: جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية تستعد للعام الدراسي الجديد بتوفير فرص تدريب للطلاب