الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل زيارة وفد من الجامعات البريطانية لجامعة القاهرة الدولية الجديدة

وفد من الجامعات البريطانية
وفد من الجامعات البريطانية

في إطار التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والبريطانية، حرص وفدًا من رؤساء الجامعات البريطانية الشهيرة، وهي "جامعة إيست لندن، وجامعة إسيكس، وكلية الجراحين الملكية في أدنبرة" على زياردة جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، للتعرف على تفاصيلها والتأكد من جاهزيتها بالمواصفات العالمية، وذلك تحت رعابة الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وشهد الجولة المهندس أحمد ترك أمين عام جامعة القاهرة، والدكتور محمد محسن العطار مساعد رئيس جامعة القاهرة للشؤون الأكاديمية لجامعة القاهرة الدولية، والدكتور محمد الشرقاوي مساعد وزير التعليم العالى.

تفاصيل زيارة رؤساء جامعات بريطانيا لجامعة القاهرة الدولية

وأجرى الوفد البريطاني جولة داخل جامعة القاهرة الدولية، وتم الإطلاع على مشروع الجامعة الجديد والإمكانيات المزود بها، هذا بجانب التجهيزات التكنولوجية اللازمة لقاعات المحاضرات والمؤتمرات والمكاتب، والتي تمت بمواصفات عالمية، كما حرص الوفد على زيارة للمباني التي تم الانتهاء، وأيضا حرم الجامعة والمساحات الخضراء التي زودت بها.

وأبدوا رؤساء جامعات بريطانيا، عن إعجابهم الشديد ، بمستوى جامعة القاهرة الدولية، كما أشادوا بالتجهيزات التكنولوجية والفنية والإدارية والأكاديمية، وكشفوا خلال الزيارة عن رغبتهم في التعاون مع الجامعة في العديد من المجالات منها التعاون منها الطب والهندسة وعلوم الحاسب، والعلوم الإنسانية.

وناقش الوفد آليات تنفيذ هذا التعاون على أن يتم في أقرب وقت ممكن، في الاجتماع الذي جمع بينهم وبين القيادات منهم أمين عام جامعة القاهرة، وذلك بعد إطلاعهم حصول جامعة القاهرة على فى تصنيفات دولية متقدمة، ودخولها في العديد من الشراكات الدولية والبرامج الدراسية والدرجات العلمية المشتركة مع الجامعات الأجنبية المتقدمة دوليًا.

يذكر أن الدكتور محمد الخشت، أنه كا قد قام بوضع حجر الأساس لجامعة القاهرة الدولية عام 2018، وتعد هذه الجامعة هي أول فرع دولي لجامعة حكومية أنشئت، وقد أعلن الخشت عن بدء الدراسة بجامعة القاهرة الدولية في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا: بالخطوات.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2023

موضوعات متعلقة