الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحسم الجدل بشأن الاختبارات الشهرية لطلاب النقل.. هل ستُلغى؟

التربية والتعليم
التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء التي تم تداولها بخصوص إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب النقل للعام الدراسي الجديد 2023- 2024.

وأوضحت الوزارة أنه لا صحة لما تم تداوله من أنباء تفيد بإلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب النقل، وأعمال السنة مستمرة كما هي هذا العام.

من جهته أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، أنه لا صحة لما يتردد بشأن إلغاء نظام الامتحانات الشهرية التي تم العمل بها العام الماضي لافتًا إلى أن أعمال السنة مستمرة كما هي نفس العام الماضي.

وأضاف الوزير، أنه الفصل الدراسي الواحد سيتم خلاله عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، لافتًا إلى أن التقييمات مستمرة طوال العام وستكون جزءًا من العملية التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن إجراء 3 اختبارات في كل فصل دراسي الاختبار الاول سيتم وفقًا لما تم تدريسه خلال الشهر الأول، الاختبار الثاني سيكون وفقا لما تم تدريسه خلال الشهر الثاني على مستوى المدرسة.

أما بالنسبة للاختبار الثالث فسيكون اختبار نعاية الترم الأول وسيكون في المنهج الذي تم دراسته خلال الفصل الدراسي بأكمله.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن توزيع الدرجات خلال سنوات النقل سيكون على هذا الشكل، 80% اختبار نهاية الفصل بالإضافة إلى 10 % من درجة امتحان الشهر، 5% مواظبة وانضباط، 5% سلوك.

اقرأ أيضًا: المدرسة الدولية تعلن حاجتها لمعلمين.. الشروط والتخصصات المطلوبة