الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:32 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم بدء تدريب معلمي وموجهي المرحلة الابتدائية على المناهج الجديد

تدريب المعلمين
تدريب المعلمين

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، في تدريب معلمي الصف السادس الابتدائي، وموجهي المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى الموجه الأول في الإدارات التعليمية، وأيضا موجه عام المحافظة لمادة الرياضيات، وذلك على المناهج الجديدة، بحسب خطة الوزارة التي أعلنتها سابقا في إطار خطتها لتطوير التعليم.

آليات تدريب معلمي وموجهي المرحلة الابتدائية على المناهج الجديد

ويجري تدريب معلمي وموجهي المرحلة الابتدائية على المناهج الجديد، عبر تقنية «الفيديو كونفراس» بحضور التدريب الموجه من مستشار المادة، وأيضا من خلال الحضور حيث انطلقت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحا، والتي تستهدف جميع معلمي مادة الرياضيات بالصف السادس فقط بجميع المدارس.

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة حريصة على تدريب المعلمين طوال الوقت من خلال عقد دورات لهم في مسارات مختلفة وليس تربويا فقط، خاصة أن المعلم هو الأساس في العملية التعليمية ويعمل في ظروف غير سهلة وبالغة التعقيد.

وأكد وزير التعليم، أن الدولة والوزارة يعملان معا على الرفع من كفاءة ومستوى المعلم الذي به تتحقق أهدافها الاستراتيجية وطموحها، لأن المعلم غير المؤهل لن يضيف شئ ولن يحقق أي إنجاز، لافتا أن تدريب المعلمين سيظل مستمرا مع تحقيق المزيد من الرضا الوظيفي لجميع المعلمين سواء ماديا واجتماعيا ونفسيا.

اقرأ أيضا: لمحاربة الدورس الخصوصية.. إطلاق مسابقة تلخيص الكتاب المدرسي في بورسعيد