الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور نقيب الإعلاميين.. «إعلام حلوان» تناقش مشروع تخرج «خطر اصطناعي»

 «إعلام حلوان» تناقش مشروع تخرج  «خطر اصطناعي»
«إعلام حلوان» تناقش مشروع تخرج  «خطر اصطناعي»

نوقشت مشروعات التخرج الخاصة بطلاب شعبة الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة حلوان، وقد حصد فيلم "خطر اصطناعي" المركز الأول.

مشروعات تخرج إعلام حلوان

وحضر مناقشة مشروعات التخرج كلا من: الاعلامى سمير عمر، وأسامة الشيخ، رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الأسبق، وطارق سعدة، نقيب الاعلاميين.

في السياق ذاته، عرض الطلاب والطالبات خلال المناقشة قضية خطر التكنولوجيا على المجتمع، وبشكل خاص الذكاء الاصطناعي وتأثيره على البشر.

وأكد طلاب وطالبات إعلام جامعة حلوان أن اختيارهم للفكرة نابعٌ من رؤيتهم لحجم التأثير السلبي على المجتمع، ورغبة منهم في التغيير للأفضل، لذا جاء الفيلم محذرًا كافة أطياف المجتمع من تلك الأفكار، وموضحًا لطرق بثها والشكل الصحيح للتعامل معها.

فكرة مشروع خطر اصطناعي

وحول ماهية الفيلم فهو يُناقش قضيه الديب فيك، وذلك من خلال محورين رئيسيين؛ حيث يبدأ العرض بالحديث عن التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) المتمثلة في انقسام الآراء بين فئات المجتمع، في موضوعات لا تحتمل التعارض في وجهات النظر.

ويناقش محور الفيلم الثاني تأثير الطلاب فى الجامعة وإحساسهم بالوحدة بها وفعل أي شىء واتجاههم للسوشيال ميديا للفت الانتباه - بالأخص - وذلك من خلال عرض الأفكار والعادات الدخيلة التى قد تدمر المجتمع ، ويُختتم العَمل بمعاقبه المخطئين حتى لا يتكرر هذا الفعل مره اخرى ، وتوعية الجمهور المستهدف بخطورة تلك الأفكار، وخطورة التعرّض لها دون رقيب أو وعي لتوجّهات تلك السرطانات الفكرية؛ من خلال تحكيم الإنسان عقله والتفكير بطريقة صحيحة، والرجوع إلى تعاليمنا وعادات وتقاليد - والتصدي لتلك الأفكار الهادمة.

أُنتِجَ فيلم "خطر اصطناعى" تحت إشراف أ.د. مها حسنى، عميد كلية الاداب بجامعةحلوان، أ.م.د. سحر فاروق، رئيس قسم الاعلام عين شمس، وبإشراف د. هدير راضى، المدرس بالقسم.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: الاستثمار بالبنية الأساسية سيُغير وجه إفريقيا