الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تكنوميديا».. المستقبل ينطلق من مشروع تخرج طلاب إعلام الأهرام الكندية

مشروع تخرج طلاب إعلام الأهرام الكندية
مشروع تخرج طلاب إعلام الأهرام الكندية

في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم الفترة الراهنة، اختمرت فكرت الـ"تكنوميديا" في أذهان مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، لتكون مشروع تخرجهم، وهي أول منصة إخبارية تجمع بين الإعلام الرقمي وإعلام الواقع الافتراضي.

تكنوميديا

وفي هذا الشأن قال رضا مصطفى طالب بكلية الإعلام، أنه بالتعاون مع زملائه استطاعوا تقديم أول تطبيق إلكتروني "تكنوميديا" يجمع بين كافة الأحداث والأخبار الخاصة بعالم التكنولوجيا مع منصة لمعايشة تلك الأحداث بطريقة الواقع الافتراضي "الميتافيرس".

وأوضح مصطفى لـ"الطريق"، أن هذا التطبيق يسعى لتعريف أكبر عدد من الجمهور بأهمية التكنولوجيا في العالم بالوقت الحالي ومدى تأثيرها على كافة المجالات.

أول منصة إخبارية تجمع بين الإعلام الرقمي والواقع الافتراضي

وتابع طالب كلية الإعلام، أن فكرة تنفيذ الـ"تكنوميديا" في مصر كانت صعبة في البداية، وعلى الرغم من ذلك لم يتوقفوا عن تنفيذها باعتبارها المستقبل الجديد، لذلك استعانوا بمهندس وصحفيين، إلى أن جرى توثيق التطبيق على منصة "جوجل بلاي".

واختتم حديثه بأن "تكنوميديا" تعد أول منصة إخبارية تقدم الفنون الصحفية المختلفة عبر بيئة الميتافيرس و تعرض تقنيات الإعلام الجديد التي منها الواقع الافتراضي والواقع المعزز، ذلك مع توفير إمكانية معايشة وتجربة تلك التقنيات.


ويأتي المشروع تحت إشراف دكتور نهاد محمد والمعيدة أريج إبراهيم، وطلاب المشروع ندى أحمد، مكاريوس سامح، ولاء السيد، رضا مصطفى، هالة محمد، شريف سعيد، ياسمين صلاح، علي محمد.

اقرأ أيضًا.. «على طريقة روميو وجوليت».. شاب يقدم لزميلته بوكيه ورد بجامعة السادات.. والنشطاء: «ساذج وأوفر»

موضوعات متعلقة