الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:20 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طفرة في المجتمعات السكنية الحديثة..

«معلومات الوزراء» يصدر تحليلًا جديدًا بشأن المدن الذكية التكنولوجية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تستهدف الدولة المصرية تعزيز البنية التحتية في الوقت الحالي، ولكن نجحت الدولة في رفع كفاءة وتطوير المدن السكنية منذ القضاء على المناطق الغير آمنة "العشوائية"، إلى إنشاء وتدشين مدن جديدة من طراز "المدن الذكية".

استعرض "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقريرًا مفصًلا بشأن تعزيز المجتمعات بشكل عام والاقتصاد بشكل خاص، حيث أصدر تحليلًا جديدًا بشأن أبرز العناصر الضرورية اللازمة لازدهار المدن الذكية، فضًلا عن استخدام التكنولوجيا والمعلومات الحديثة، والتي تتوافق مع التحول الرقمي.

وخلال التقرير، أكد مركز معلومات الوزراء أن الابتكارات التكنولوجية في المدن الذكية الجديدة تعمل على تحديد ملامح القرن الحالي، فضًلا عن أن المدن تمر بـ"موجة من الرقمنة" تعيد تشكيل حياة سكان الحضر، وبالتالي تحمل التكنولوجيا وعدًا كبيرًا بتحسين سبل العيش في المناطق الحضرية.

أضاف المركز، أن هناك مخاطر التكنولوجيا على "المدن الذكية" تتمركز حول الخصوصية، وذلك على الرغم من الأهمية الاقتصادية التي تحققها هذه المدن على المستوي البعيد المستقبلي، وبالتالي حققت الدولة إنجازات استثمارية كبيرة في هذا القطاع خلال السنوات الماضية.