الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يوجه بالإسراع في تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال لقاءه مع ها شياو بينغ، المسئول بشركة "cscec" الصينية والوفد الصيني المرافق له من الشركة الأم، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وشركة انكوم.

وناقش الجزار خلال اللقاء، معدلات تنفيذ المشروع والأعمال الجارية، والمواصفات الفنية لما يتم تنفيذه من أعمال، والجدول الزمني المقرر للتنفيذ.

وأكد وزير الإسكان، على المتابعة الدورية للمشروع من قبل وزارة الإسكان مع مسئولي شركة cscec" الصينية والمكتب الاستشاري للمشروع، وذلك بالتزامن مع التواجد الدائم بمقر وزارة الإسكان الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الوزير، على مسئولى شركة "cscec" الصينية، الإسراع بمعدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة المدربة الصينية والمصرية، للانتهاء من تنفيذ مختلف مكونات مشروع منطقة الأعمال المركزية، فى المواعيد المحددة بأعلى جودة، وفقا للمعايير العالمية.

وأوضح، أن وزارة الإسكان، حريصة على تقديم مختلف أشكال الدعم لشركة "cscec" الصينية، للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الهام، الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

على جانب آخر أشاد ها شياو بينغ، باللقاء لافتا أنه جاء من الصين لتقديم كل الدعم ودفع العمل بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وأكد بينغ، حرص الشركة على سرعة إنجاز مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واهتمامها البالغ بالمشروع، لافتا أنه تم عرض مقترح بعقد لقاء مع رئيس الشركة الصينية، خلال شهر إبريل الجاري بمصر، لمتابعة سير العمل بالمشروع على الطبيعة، وجودة العمل خطوة بخطوة، فى هذه المرحلة الحاسمة من تنفيذ المشروع.

موضوعات متعلقة