الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:26 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تتفقد مبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزارة البيئة
وزارة البيئة

في إطار خطة الدولة المصرية للانتقال المؤسسات والجهات السيادية إلى العاصمة الإدارية الجديد، التي بدأت بالفعل في عملية الانتقال بشكل تدريجي، حيث أن هناك إدارات انتقالات وأيضًا الإدارات المختصة بخدمات المواطنين ما زالت في المقرات القديمة للوزارات، وبذلك تعد وزارة البيئة واحد ضمن الوزارات المنتقلة للعاصمة الإدارية.

في نفس السياق.. أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية في مبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ أن الجولة تستهدف الاطلاع على ما تم إنجازه من تجهيزات وتسهيلات تساهم في تيسير أداء عمل العاملين بسلاسة ويسر، وبذلك رافقها خلال الجولة التفقدية الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة الدكتور "على أبو سنة"، ومساعد الوزيرة للتنسيقات الحكومية "ياسمين سالم".

وزارة البيئة

عقب الجولة التفقدية.. عقدت "وزيرة البيئة" اجتماعا بقيادات الوزارة، وذلك في إطار البحث والمتابعة لكافة الإجراءات اللوجستية المطلوبة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتقال الفعلي للعاصمة الإدارية الجديدة، فضًلا عن توفير أجهزة تكنولوجيا الاتصالات لدعم التشغيل الرقمي، ومتابعة الموقف النهائي لأرشفة جميع الملفات والأوراق المتداولة داخل وزارة البيئة، يأتي ذلك في ضوء توجه الدولة لتحويل الحكومة إلى حكومة ذكية لا ورقية.

وزارة البيئة

خلال الاجتماع.. تناولت "ياسمين فؤاد" ما تم تنفيذه من إجراءات تستهدف جعل مبنى الوزارة من المباني المستدامة، حيث أن الأمر يقوم أساس دعم وترشيد الاستهلاك للطاقة والمياه وغيرها، مشيرة إلى ضرورة اتباع أحدث نظم إدارة المخلفات، وبذلك الاهتمام بالمساحات الخضراء وزراعة النباتات داخل الوزارة والمنطقة المحيطة بها.

موضوعات متعلقة