الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: «نتائج تطبيق EM ساهمت في انخفاض انبعاثات الغازات»

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

حقق منتج وزارة البيئة EM نجاحًا ملحوظًا بواسطة التطبيق في شركة القناة للسكر، جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة البيئة الدكتورة "ياسمين فؤاد" بوفد من ممثلي الشركة وذلك من أجل استعراض النتائج الأولية للمنتج، ومعرفة نسبة مساهمته في انخفاض التلوث البيئي.

خلال الاجتماع.. استعرض وفد شركة "القناة للسكر" ما ترطب عليه من نتائج أولوية للتطبيق، حيث أنه يتضمن انخفاض المؤشرات البدائية للتلوث، وتحديدًا في ناحية "الصرف الصناعي" الخارج عن عملية التصنيع بالشركة، فضًلا عن أنه حقق نسبة كبيرة من الحافظ على البيئة، وبذلك أدى إلى مساهمة في إعادة استخدام تلك المياه.

من جانبها.. أكدت "وزيرة البيئة"، تطبيق المنتج التابع للوزارة، ساهم بشكل كبير وملحوظ في خفض معدلات الاستهلاك العام للموارد المائية بالشركة، مشيرة إلى أنه أدى إلى انعكاس الأمر بشكل إيجابي على مؤثرات التغير المناخي، بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

وتابعت "ياسمين فؤاد" أن نتائج التطبيق ساهم في انخفاض الانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بقيمة تتجاوز آلاف الأطنان، لذا سيتم التوسع في استخدام هذا التطبيق المستدام خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل توسع خطة الإنتاج الزراعي والصناعي للشركة.