الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطفاء الإنارة.. محافظة القاهرة تشارك في «ساعة الأرض»

ساعة الأرض
ساعة الأرض

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم السبت، مشاركتها في الحملة التي تجري على مستوي العالم بشأن ترشيد استهلاك الطاقة، والمعروفة بـ"ساعة الأرض"، مشيرة إلى أن الأمر يستهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك من خلال إطفاء كافة الإنارة غير الضرورية لمدة 60 دقيقة.

أشارت المحافظة في بيان له، إلى أن موعد أطفاء الإنارة سيبدأ من الثامنة والنصف، حتي التاسعة والنصف، حيث سيشمل كلا من ديوان المحافظة ومنطقة "ميدان عابدين"، فضًلا عن أن الأمر يستهدف كافة المباني العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة عدا غرف العمليات.

أوضحت أن هناك تكليف أيضًا بضرورة تخفيض الإنارة المركزية في الشوارع الرئيسية، وبالتالي ستعمل بطاقة 50 % خلال الفترة المحددة، مبينه أن الحملة كانت في عام 2007 بمدينة سيدني بأستراليا، حيث شارك بها أكثر من 2 مليون مؤسسة ومنزل بإطفاء الأنوار لمدة ساعة تحت شعار ساعة للأرض، ولاقت الحملة نجاحًا كبيرًا دعا معظم دول العالم إلى المشاركة بها في الأعوام التالية.

وجه "ديوان المحافظة" دعوة بضرورة مشاركة المواطنين في تخفيض الاستهلاك بمنازلهم، وذلك من أجل توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مشددًا على ضرورة تدريب المواطنين على المشاركة في مسؤولية التصدي للمشاكل ومشاركة شعوب العالم في تقليل الأسباب المؤدية لمشكلة التغير المناخي.

موضوعات متعلقة