الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:04 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع ممثلي شركة القناة للسكر..

«وزيرة البيئة» تستعرض نتائج منتج EM في معالجة الصرف الصناعي

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

تبذل وزارة البيئة المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على العوامل البيئة، وذلك من خلال السعي لانخفاض التلوث البيئي، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة وتحديدًا في المشروعات الصناعية والتنموية للتأكد من السلامة البيئية والصحية ومعرفة طرق تدوير المخلفات بشكل سليم وبدون أضرار.

في السياق ذاته، استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وفد ممثل لشركة القناة للسكر، وذلك خلال اجتماع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث أستعرض الجانبين نتائج منتج الوزارة EM في معالجة الصرف الصناعي الناتج عن العملية الصناعية، مؤكده أن الأمر يأتي في إطار متابع المبادرات البيئية الفاعلة.

أضافت "ياسمين" أن التعاون بين الوزارة والشركة يستهدف الاستفادة من الموارد الطبيعية التي هي أحد عوامل التنمية المستدامة، فضًلا عن حجم التعاون بين الشركة والوزارة في استخدام EM في معالجة الصرف الصناعي مشترك وبناء، وبالتالي تناول الاجتماع مناقشة كيفية دمج عناصر المجتمع المحيط في تطبيق المفاهيم البيئية.

لفتت "فؤاد" إلى أنه من الضروري عرض تلك "التجارب الناجحة"، لا سيما عن أهميتها التي ستجعلها الرائدة في مؤتمر الأطراف المقبل COP 28، وأيضا في المؤتمرات الكبري على المستوي المحلية والإقليمي.