الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:54 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من وحدات المرحلة الثانية من سكن موظفي العاصمة الإدارية قريبا

جانب من الوحدات السكنية
جانب من الوحدات السكنية

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تسليم المرحلة من وحدات المرحلة الثانية من سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة الجاري تنفيذها في مدينة بدر ستبدأ قريبا.

ووجه الجزار، بسرعة الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات للبدء في تسليمها لمستحقيها من الموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقام المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، يرافقه مسئولو الجهاز بتفقد مشروع المرحلة الثانية من الوحدات السكنية لموظفي العاصمة الإدارية والتي تضم 4704 وحدة سكنية.

كما تفقد مندور، أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع وأعمال الكهرباء بالمشروع، مؤكدا على سرعة الانتهاء من المشروع، والمتابعة الدقيقة لمعدلات التنفيذ في المشروعات الجارية من مواقع العمل.

ووجه رئيس الجهاز خلال جولته، بضرورة زيادة أعداد العمالة بالمشروع، ودفع الأعمال الجارية، مشددا على الشركات المنفذة سرعة الانتهاء من أعمال "الإسكان - المرافق - الطرق - تنسيق الموقع"، وخروج المشروع بجودة عالية، والالتزام بمعدل الأداء خلال الفترة المقبلة، والخطة الزمنية لاستلام المشروع.

على جانب آخر، أوضح المهندس عبدالناصر يوسف نائب رئيس جهاز مدينة بدر للتنفيذ والكهرباء، أن متوسط نسبة التنفيذ للعمارات بلغ 87% من المشروع، فيما تخطى متوسط تنفيذ أعمال الكهرباء نسبة 40%، منوها أنه تم توريد الكابلات بالمشروع.

وقال المهندس سيد سلامة، نائب رئيس جهاز مدينة بدر للمرافق، إن شركة المقاولون العرب تقوم بتنفيذ الأعمال الخاصة بالمرافق، لافتا أن متوسط التنفيذ بلغ 80%.

كما تقوم "المقاولون العرب"، بتنفيذ أعمال الطرق بالمدينة، حيث يزيد متوسط نسبة التنفيذ بالمشروع 25 %.

موضوعات متعلقة