الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: غدا تشغيل محور الفريق كمال عامر بالجيزة بشكل تجريبي لحل مشكلات المرور

جانب من المحور
جانب من المحور

كشف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تشغيل محور الفريق كمال عامر الحر بشكل بالجيزة بشكل تجريبي غدا الخميس.

ويتقاطع المحور الحر مع الطريق الدائري بالمنيب جنوبا حتى تقاطعه مع "دائري إمبابة" بطول 12كم، ويقوم بتنفيذه الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأكد الجزار، أن المحور يعمل على إعادة توزيع الحركة المرورية بمحافظة الجيزة ويخفف الاختناقات بها وخاصة بمناطق "ميدان الجيزة ومحاور 26 يوليو وصفط اللبن".

وأفاد، أن المحور الحر الجديد، يعد أول المحاور التي تربط بين شمال وجنوب محافظة الجيزة ويضيف مداخل جديدة لها، مما يؤدى لتقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود وحل مشكلات الاختناقات المرورية بالمحاور الرئيسية والمناطق التي يمر بها مسار المحور بهذه المسافة.

على جانب آخر، قال اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن المحور الحر يعتبر أحد المحاور الجديدة في شبكة الطرق السريعة.

وأضاف نصار، أن أهمية المحور تأتي في تحقيق انسيابية كبيرة بالحركة المرورية بالجيزة وإقليم القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن المحور يقوم بربط المحاور العرضية الرئيسية "26 يوليو - جامعة الدول العربية - صفط اللبن - فيصل - الهرم"، إضافة إلى شوارع "مستشفى الصدر - الثلاثينى - خاتم المرسلين - مطار إمبابة".

وتابع نصار، أن المحور يهدف إلى إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى، والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها، لافتا أنه تم استغلال المساحات المتوافرة أسفل الكبارى التى تم إنشاؤها فى المشروع بشكل حضاري، كمتنزهات وجراجات لإقامة الخدمات اللازمة.