الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: استرداد وحدات سكنية بعد التعدي عليها بـ7 مدن جديدة

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استرداد 7 وحدات سكنية بعد التعدي عليها من واضعي اليد بالمخالفة، وذلك في 7 مدن جديدة.

وكانت "الإسكان" قد أفادت، بأنه تم شن عدد من الحملات المكبرة بمدن "العبور، الشروق، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 15 مايو"، وإزالة كافة المخالفات والعشوائيات بالتعاون مع أجهزة الشرطة وذلك للتصدي لهذه المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

قال المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم تم شن حملات أسفرت عن تنفيذ الإزالة الفورية بغرف سطح بقطعة أرض بالحي التاسع، وكذلك تنفيذ قرارات غلق وسحب عدادات المرافق ببعض قطع الأراضي لمخالفة الغرض من التخصيص وشروط التراخيص.

أضاف رشاد، أنه تم شن حملة أخرى أسفرت عن تنفيذ الإزالة الفورية لمخالفة البناء بغرف سطح بقطعة أرض بالمدينة وتغيير النشاط بقطع أراضي بالحي التاسع، لاستغلال البدرومات بأنشطة مخازن.

وقال المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم شن حملة مكبرة على وصلات المياه خلسة

في المنطقة الصناعية، وقد تم قطع المياه عن الوصلات المضبوطة وتحرير محاضر للمستفيدين من التوصيلات.

وأضاف الغيطي، أن الحملات التي شنها بالتعاون مع شرطة المرافق والتعمير أسفرت عن غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإشغالات بالتجمعات الثلاثة، إضافة إلى لجان دائمة على مدار اليوم لمنع سير مركبات "التوك توك"، بالمدينة.

وأكد المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن لجنة الإزالات بالمدينة نجحت في إزالة مخالفة بناء بدور سطح بعقار سكنى بالحي الأول بالمدينة بغرض تحويله لدور سكني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإيقاف التعامل العقاري على القطعة، وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

وأضاف سعد، أن اللجنة نجحت كذلك في إيقاف مخالفة البناء التي تم رصدها بدور سطح بعقار سكني آخر بالحى الأول، وإزالة الشدة الخشبية المعدة لتنفيذ المخالفة والتحفظ على أدوات ومواد البناء، وذلك بمشاركة قسم شرطة التعمير.

وقال المهندس أحمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إنه تم تنفيذ قرار إزالة لمخالفات بنائية بالحي 11، بمشاركة الإدارات المعنية بالجهاز والتعاون مع شرطة التعمير.

وأوضح المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن الجهاز شن حملة على الأسواق بالمدينة، بمشاركة شرطة التعمير، وذلك على الأسواق المجاورة رقم 3 بالمرحلة الأولى.

وأضاف خلف الله، أن الحملة أسفرت عن سحب واسترداد محال مخالفة، وذلك خلال المرور على أسواق عدد من المجاورات بالمدينة.

وأكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه شن حملات لإزالة التعديات أسفرت عن استرداد وإخلاء 3 وحدات سكنية متعدى عليها، ومملوكة لجهاز المدينة بمنطقة جنوب الأحياء.

وأضاف النجار، أنه تم تنفيذ الحملة بعد رصد حالات تعد على هذه الوحدات، وقد تمكنت اللجنة من تأمين الوحدات بعد إخلائها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين.

وقال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إن حملات الإشغالات التى تم شنها، أسفرت عن رفع الشوادر المخالفة بالمجاورة 10 والمجاورة 26 بالمدينة.

موضوعات متعلقة