الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث ”الإسكان”: عملية تخصيص الأراضي للمستثمر الأجنبي تتم خلال 5 أيام

جانب من المعرض
جانب من المعرض

قال المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن عملية تخصيص الأراضي للمستثمر الأجنبي تتم خلال 5 أيام، منوها على سن العديد من القوانين الخاصة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال ختام معرض العقارات المصري السعودي الأول "ذا أيقون شو"، والذي أقيم على مدار 4 أيام بالدمام تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وشهد المعرض إقبال كبير من المواطنين سواء المصريين المقيمين بالسعودية أو مواطني السعودية وعدد من مواطني الدول العربية المهتمة بالعقار المصري.

وأكد متحدث الإسكان، أن الدولة لديها رؤية وفلسفة خاصة في التوسع العمراني في مصر.

وأشار، إلى أن الدولة تتوجه نحو إنشاء المدن المتكاملة سواء كانت سكنية أو صناعية أو تجارية أو زراعية، إضافة إلي إنشاء شبكة طرق متكاملة تكفي جميع أنحاء الجمهورية، وشبكات للمياه والصرف الصحي، وغيرها.

وأضاف، أن هذه المقومات تعمل على جذب لتكون الاستثمارات المصرية والأجنبية، بالإضافة إلى خلق مجتمعات متكاملة بالمعنى الحرفي، كما تعمل على توفير فرص عمل وخدمات ومدارس ومستشفيات.

يذكر أن المعرض العقاري قد شارك فيه 6 شركات من كبرى الشركات العقارية والتي قامت بعرض مشروعاتها المتنوعة بين السكني والتجاري والإداري، وكذلك استعراض الفرص الاستثمارية في مصر.

واستعرضت وزارة الإسكان المصرية خلال فعاليات المعرض، خطة مصر في التوسع العمراني ومضاعفة الرقعة العمرانية في مصر، وإستراتيجية مصر عام 2052.

اقرأ أيضا.. توقيع 7 مذكرات تفاهم بين القطاع الخاص المصري والحكومة الأوزبكية

موضوعات متعلقة