الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:07 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز الثقافى الإسلامي نقلة حضارية جديدة في عهد الرئيس السيسي

 المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة
المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة

افتتح في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الرئيس السيسي، المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال مشاركته سحور أول أيام شهر رمضان المبارك مع العاملين بالعاصمة.

أشهر معالم العاصمة الإدارية الجديدة

ويعد هذا الصرح العظيم من أهم وأشهر معالم العاصمة الإدارية بالاضافة الى المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية الجديدة ، النهر الاخضر بالعاصمة الادارية الجديدة، ولم يكتمل الإنتهاء من العمل في المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن بشكل نهائي.


على ماذا يحتوي المركز الثقافي الإسلامي ؟

إقيم المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، بأحدث الإمكانيات العالمية، بهدف النمو الفكري والثقافي والديني والإجتماعي، على مساحة تبلغ 15.000 متر مربع.


ويحتوي المركز على مايلي :


•يوجد به مسجدًا كبيرًا، يعد الأكبر على مستوى مصر وإفريقيا، يستطيع أن يسع لأكثر من 30.000 مصلي.


• أماكن كبير مخصصة بالخدمات.
• ‏جموعة من الجراجات متعددة الأدوار، حيث يسع لحوالي 4000 سيارة.
• أكبر قاعة مناسبات لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات والمناقشات.
• مكتبة إسلامية ضخمة تحتوي على جميع الكتب الدينية.


أمهر المهندسين والعمال

وقامت الدولة بالاستعانة بأمهر المهندسين والعمال، في بناء هذا المركز الإسلامي العظيم في العاصمة الإدارية الجديدة ليصبح من أروع المراكز الإسلامية على مستوى إفريقيا.

نقلة حضارية

وتشهد مصر نقله حضارية جديدة في العمل الحكومي، بعد تشييد وبناء العاصمة الإدارية الجديدة، نظرا للتغير أسلوب الإدارة التي تتبعة الجمهورية الجديدة، فبدلا من الأسلوب القديم المعتمد على تبادل البيانات والمعلومات ورقيًا، سيم الاعتماد في أداء الأعمال إلكترونيا، من خلال شبكة معلومات حكومية الكترونية، وهو بدورة سيعمل على رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة ككل ويقضى على ظاهرة الجزر المنفصلة.

والجدير بالذكر أن منتصف مارس الحالى شهد بدء انتقال 10 وزارات إلى العاصمة الجديدة، ومن المقرر أن يكتمل الانتقال الكامل لباقي الهيئات و الوزارات الحكومية قبل 7 المقبل 2023.

و في ديسمبر الماضي صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سوف تتم سيران الأعمال بين وزارات الدولة وجميع الجهات العامة بصورة إلكترونية مؤمنة مما يتيح لها حسن التعاون والتنسيق فيما تؤديه من أعمال.

موضوعات متعلقة