الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:05 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبكة مواصلات متكاملة تربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير النقل
وزير النقل

كشفت وزارة النقل، تفاصيل وسائل المواصلات التي تربط العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظات القاهرة الكبرى، خاصة بعد نقل الوزارات الحكومية إلى الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وسائل المواصلات من القاهرة الكبرى للعاصمة الإدارية

وأشارت الوزارة إلى وسائل المواصلات التي يمكن استخدامها للوصول للعاصمة الإدارية من القاهرة الكبرى وعلى رأسها القطار الكهربائى LRT من محطة عدلى منصور بالسلام لمدينة الفنون والثقافة.

ونوهت وزارة النقل إلى أن القطار الكهربائي يربط مع مترو الخط الثالث ليشكل شبكة مع القاهرة من خلال خطوط المترو الأخرى، بالإضافة إلى شبكة أتوبيسات داخلية في العاصمة الإدارية.



ولفتت الوزارة إلى وجود 48 خط أتوبيس لنقل المواطنين للعاصمة الإدارية الجديدة من أنحاء القاهرة الكبرى، تعمل من 6 صباحا حتى 12 منصف الليل يوميا.



كما أوضحت الوزارة أن الخطوط للمواطنين عموما وليس للموظفين فقط، ويمكن لأى مواطن ركوبها، وتعريفتها من 18 جنيها إلى 45 جنيها حسب المسافة.

وفي سياق آخر يجري تنفيذ محطة الحاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط حيث تصل الطاقة الاستيعابية إلى 3.5 مليون حاوية وأطوال أرصفة 1970م وعمق 18 م وساحة خلفية 910 ألف م2 واستطاعت المحطة قبل الانتهاء من تنفيذها جذب أكبر الخطوط الملاحية العالمية.