الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:52 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

كيف تعتني المرأة بصحتها طوال أشهر الحمل؟.. الصحة تُجيب

الحامل
الحامل

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه عند حدوث حمل يجب التوجه إلى أقرب عيادة خاصة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين لمعرفة كل التعليمات الخاصة بفترة الحمل.

كيف تعتني الحامل بصحتها؟

- سيتم إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية مثل:

• قياس الطول والوزن.

• قياس ضغط الدم.

• تحليل السكر.

• تحليل فيروس الالتهاب الكبدي بي.

• تحليل فيروس نقص المناعة البشري.

• تحليل الكشف عن الإصابة ببكتيريا الزهري.

المرحلة الأولى "الثلث الأول من الحمل"

تعاني السيدة الحامل فيه من الشعور بالقئ والغثيان لذلك يفضل الابتعاد عن الأطعمة المسبكة والأطعمة التي تحتوي على بهارات والأطعمة الحارة وتناول قطعة خبز بعد الاستيقاظ مباشرة لتقليل الشعور بالغثيان.

المرحلة الثانية "الثلث الثاني من الحمل"

يزداد حجم الجنين وتكوينه مما يضغط على الجهاز الهضمي للأم لذلك يجب شرب اللبن والمياه بكثرة مع تناول الكثير من الألياف لتقليل الشعور بالإمساك.

المرحلة الثالثة "الثلث الأخير من الحمل"

عليكي الاهتمام أكثر بتناول منتجات الألبان التي تحتوي على الكالسيوم والحديد بالإضافة إلى فيتامين سي.