الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:22 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تعلن أسماء البعثة الطبية للحج غدا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعلن وزارة الصحة والسكان، غدا القرعة العلنية لاختيار أعضاء بعثة الحج الطبية لعام (1444 هـ - 2023 مـ) بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان .


ومن المقرر أن تبدأ فعاليات القرعة العلنية في تمام الساعة 11 من صباح غدا الإثنين 3 أبريل، بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وكان قد كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن اهتمام القيادة السياسية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو توفير حياة كريمة للمواطنين.

المجلس القومي للسكان


ترؤس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الاجتماع الثالث للمجلس القومي للسكان، وذلك بمقر المجلس القومي للسكان، وحضر كل من الوزارات والقطاعات والهيئات وبعض الجهات المنوطة بملف القضية السكانية، لتبادل النقاش والأفكار.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن دراسة الأسباب والدوافع المؤدية لتفاقم الزيادة السكانية، والوصول إلى حلول تشاركية مبتكرة تساهم في الحد من الزيادة السكانية، وتوفير حياة صحية واجتماعية واقتصادية آمنة للأسرة المصرية.

وجه"عبد الغفار"، في بداية اجتماعه، الشكر إلى فريق العمل من كافة الهيئات والقطاعات من المعنيين بالقضية السكانية، مشيدًا بدورهم وتقديرهم المبذولة وإسهاماتهم في هذا الشأن.

خطه استراتيجيه للحد من الزيادة السكانية


وحرص الدكتور خالد عبدالغفار، على تبني خطة استراتيجية متطورة لوضع ضوابط منظمة للحد من الزيادة السكانية، وعلى رأسها تكثيف الحملات الإعلامية المرئية بنطاق الجمهورية.