الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يوجه بأولوية تشغيل وحدات «حياة كريمة» بمحافظات الصعيد

وزير الصحة
وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذي لتشغيل المرحلة الأولى من الوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، مؤكدًا على وضع جدول زمني عاجل للانتهاء من التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة لهذه الوحدات وفقًا لمعايير الجودة والكفاءة.

متابعة مشروع حياة كريمة

أكد وزير الصحة أن مشروع "حياة كريمة" يعتبر من أكبر وأهم المشروعات الصحية القومية، التي تساهم في توفير حياة صحية وآمنة وكريمة للمواطن المصري وأسرته.

كما وجه وزير الصحة بضرورة أن تكون الأولوية في تشغيل هذه الوحدات لمحافظات الصعيد وعلى رأسها (قنا، أسيوط، سوهاج، المنيا)، وذلك وفقًا للخطة الخاصة وجاهزية كل وحدة.

وشدد وزير الصحة على ضرورة التوزيع العادل للأطباء مع مراعاة التوزيع الجغرافي للفرق الطبية، ومناقشة ملف الموازنة المالية الخاصة بمستحقات الفرق الطبية، مع الجهات المعنية.

ووجه وزير الصحة برفع كفاءة سكن الفرق الطبية بجميع المراكز والوحدات والمستشفيات لتوفير بيئة عمل مناسبة للفرق الطبية، وحفاظا على حقوقهم.

كما تم متابعة نسب التطوير ورفع الكفاءة لـ 347 وحدة طبية ضمن مشروع «حياة كريمة»، حيث تم التشغيل الفعلي لـ 231 وحدة في 13 محافظة.