الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

منها الكبدي والخماسي.. وزير الصحة: «إنتاج 100 مليون جرعة لقاح سنويا»

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن هناك دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهدف إلى تقديم جميع التسهيلات الممكنة، لإنجاح المشروعات الاستثمارية.

تدشين أول خط إنتاج للقاحات «الكبدي بي والخماسي»

وأشار وزير الصحة والسكان، أن دعم القيادة السياسية من أجل تمكين مصر من أن تصبح مركزًا لانطلاق التعاون التجاري بين دولة الهند والقارة الإفريقية.

أهمية التوسع في الاستثمارات «المصرية- الهندية» وعلى رأسها الاستثمار في مجال تصنيع اللقاحات والأدوية، وذلك وفقًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الإعلان عن تدشين أعمال أول خط تشغيل وإنتاج لقاحي «الكبدي بي والخماسي»، وأنواع أخرى من اللقاحات، بطاقة إنتاجية 100 مليون جرعة سنويًا بالتعاون بين «فاكسيرا» ومعهد سيرم الهندي.

وقال "عبدالغفار"، إن هذه المرحلة من الاتفاقية الموقعة بين «فاكسيرا» وسيرم الهندية، في يوليو 2019، تمثل خطوة متقدمة بمجال تصنيع ونقل تكنولوجيا اللقاحات، ورفع طاقة الإنتاج المحلي من 60% إلى 70%.

وأعلن وزير الصحة عن الخطة القومية المستقبلية لوزارة الصحة والسكان، بإنتاج 300 مليون جرعة سنويًا من اللقاحات المختلفة ضمن اتفاقية «سيرم الهندية».


وتعتبر «فاكسيرا» تُعد ذراع الدولة القوي في مواجهة الجوائح والكوارث الصحية لتقديم أفضل خدمات الوقاية الصحية للمواطنين.

موضوعات متعلقة