الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يوجه بوضع خطة للتشغيل الأمثل لمستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي

وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة وضع تصور واستراتيجية متطورة لتشغيل مستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي، التابعة إلى الهيئة العامة للتأمين.

مستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي

ونوه وزير الصحة إلى أنه يتم تشغيل المستشفى لتضاهي النظم الصحية العالمية، مؤكدًا أن هذا المستشفى يُعد من أكبر الصروح الطبية بالجمهورية الجديدة.

وتناول اجتماع اليوم تعظيم الاستفادة من العوائد المالية للهيئة وتطويعها في تطوير وتحسين الخدمات الصحية، واستحداث الأجهزة الطبية، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة بيئة العمل بالمنظومة الصحية.

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور خالد عبد الغفار، بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة بهذا المجال، مشددًا على ضرورة الاستمرار في تقديم البرامج والدورات التدريبية للفرق الطبية العاملة بالهيئة، بهدف رفع كفائتهم وصقل خبراتهم.

وفي سياق أخر، أوضح وزير الصحة، أن القضية السكانية واحدة من أكثر القضايا إشكالية في المجتمع، حيث كان ينظر لها من حيث نسب معدلات الإنجاب، أما في ظل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، فإن القضية السكانية أصبح ينظر لها من حيث تحقيق الحياة الجيدة والرفاهية لأفراد الأسرة من كاف نواحي الحياة الناحية الصحية والنفسية والمجتمعية والتعليمية.

موضوعات متعلقة