الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: مبادرة «100 مليون صحة» ساهمت في انخفاض معدلات الإصابة بفيروس (سي) بنسبة 94.5%

خالد عبد الغفار وزير الصحة
خالد عبد الغفار وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، إن مبادرة "فيروس سي" ساهمت في انخفاض أعداد الإصابات بنسبة 94.5% وفقا لأخر إحصائية عن المسح السابق الذي جاء في عام 2015، وجاء ذلك بعد إدراجه جرعة تطعيم الصفرية ضد الإلتهاب الكبدي، ضمن جدول التطعيمات الروتينية للأطفال وذلك في أول 24 ساعة من الميلاد.

وطالب وزير الصحة والسكان، بضرورة الإسراع من وتيرة العمل العمل بمنظومة ميكنة المستشفيات التابعة للوزارة من خلال نظام إلكتروني مركزي موحد، بما يضمن تحقيق انجازات كبيرة خدمية بنهاية عام 2023، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

كما وجه "عبدالغفار" بسرعة الاستفادة من خبرات منظومة التأمين الصحي الشامل، مصل ميكنة المنشأت الصحية، مطالبا بميكنة المستشفيات المقرر إدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وتوفيير حزم تدريبية دورية متخصصة للأخصائيين الفنيين المعنيين بالتسجيل والإحصاء، من العاملين في المنشآت الصحية.

وحضر الاجتماع الأسبوعي، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ووكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ «فيديو كونفرانس»، كل يوم إثنين من كل أسبوع، وذلك لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات وزارة الصحة، والوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه الوزارة والمواطن، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.