الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:12 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تبحث التعاون المشترك مع الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة

وزير الصحة
وزير الصحة

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والسيدة كريستينا ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لبحث سبل التعاون المشترك.

تفاصيل التعاون المشترك بين وزيرالصحة والدكتورة غادة والي

وتناول الاجتماع سبل قضايا مكافحة كل من المخدرات، والجريمة والفساد، وذلك في إطار العمل الإقليمي للدول العربية، بما يساهم في تحقيق السلام والأمن والحفاظ على الصحة المجتمعية للمواطنين.

وتم التشاور حول تقديم عدد من الدورات التدريبية لعدد 21 طبيب نفسي من العاملين بمستشفيات الصحة النفسية في مصر في شهر مايو المقبل 2023، على تطبيق البرامج المعنية بمكافحة المخدرات، والتعامل الصحيح مع مرضى الإدمان.

وتم الاتفاق على فتح آفاق جديدة لمنظومة التدريب بالتعاون بين الوزارة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك من خلال مدربين متخصصين.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى ضرورة توفير التدريب اللازم للأطباء من العاملين بالمنشآت الصحية في المناطق الحدودية والمناطق ذات الكثافة من المهاجرين القادمين من الدول الأخرى.