الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:22 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إنشاء معهد القلب الجديد في مدينة الشروق بأحدث المواصفات العالمية

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن تكثيف العمل وبذل كافة الجهود في مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، وذلك لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد وزير الصحة، خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، بمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس"، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات وتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه خلال الاجتماع بالإسراع في تطوير ورفع كفاءة معهد القلب القائم بالفعل، بالإضافة إلى مشروع إنشاء معهد القلب الجديد في مدينة الشروق، وفقًا لأحدث المواصفات العالمية.

استكمل"عبدالغفار"، أن توجيه الوزير بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بمعهد القلب الجديد بمدينة الشروق، مع توفير التجهيزات الخاصة، وتدريب كافة الفرق الطبية، خلال فترة الإنشاء والتجهيز بما يضمن تقديم خدمات طبية بمعايير عالمية.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن الوزير وجه بالإسراع من وتيرة العمل لتطوير ورفع كفاءة كل من المستشفى القبطي ومستشفى هليوبوليس.

كما وجه بتشكيل لجنة من المختصين بـ مستشفى أم المصريين لتحديد الاحتياجات الفعلية الحالية للمستشفى للبدء في تطويرها بالكامل ورفع كفائتها.