الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:32 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: توفير لقاح التهاب الكبد الوبائي «بي» في 271 مركزا بالجمهورية

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن توفير لِقاح التهاب الكبد الوبائي «بي» من ضمن «برنامج مكافحة الفيروسات الكبدية»، وذلك خلال 271 مركزًا صحيًا موزعين بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامَج حقق نجاحًا كبيرًا بتطعيم عددٍ كبيرٍ من الفئات المستهدفة التي ضمت حديثي الولادة "الجرعة الصفرية"، خلال أول 24 ساعة من الميلاد.

ومن جهته، قال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي، إن وزارة الصحة والسكان، تقدم خدمة التطعيم ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي «بي» لجميع الفئات المستهدفة بالمجان.


وأكد مساعد وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تحرص على نشر الوعي والتثقيفي الصحي للوقاية من الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي"بي"، لافتا إلى أن تنظيم الندوات التثقيفية بالوحدات والمكاتب الصحية والمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية تحقق الهدف والتخلص من الأمراض الفيروسية.

وأضاف مساعد وزير الصحة والسكان، أن الوعي التثقيفي المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية تجنبًا للإصابة بأي عدوى وبائية، ما يساهم في خفض أعداد المصابين بالفيروس، ورفع المناعة المجتمعية بين المواطنين.