الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر والإمارات تنظمان ندوة حول مستقبل «الذكاء الاصطناعي»

مصر والإمارات
مصر والإمارات

في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 للتحول الرقمي ومسيرة التقدم التكنولوجي بالتعاون الإقليمي والدولي تحديدًا في جميع مؤسسات الدولة، يأتي دور الذكاء الاصطناعي كواحد من أهم المؤشرات القوية والمهم خلال الفترة المقبلة وتحديدًا لمستخدمي الإنترنت في مختلف الاتجاهات.

في السياق ذاته.. نظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "مستقبل منصات الذكاء الاصطناعي".. تطبيق Chat GPT، وذلك بالتنسيق والتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية بأمارة الشارقة بدولة الإمارات، حضر الندوة ممثلي المركز والأكاديمية، بالإضافة إلى عدد من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأساتذة العلوم السياسية.

من جانبه، أكد أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، أن منصات الذكاء الاصطناعي لديهم أهمية قصوي ومؤثرة من ناحية استخدام الإنترنت مستقبلا، وبالتالي محركات البحث التي تعمل بشكل تقليدي لم تكون الخيار الأول لمستخدمي الإنترنت في المستقبل، مشيرة إلى أن منصة Chat GPT منذ إطلاقها وحتي شهرين انضم إليه ما يقرب من 100 مليون شخص.

على جانب أخر.. استعرض العميد دكتور "محمد خميس العثمني"، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة بالإمارات، أبرز الخطوات المتخذة بالإمارات لمواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي، سواء في مجالات التنبؤ بالمستقبل والتعليم والصحة وتقديم الخدمات الحكومية عن بعد وغيرها، مضيفًا أن الإمارات بدأت في التعامل مع تطبيق Chat GPT للاستفادة من مميزاته خاصة في المجالات التعليمية، مع رصد جوانب تأثيراته ومخاطره على الصعيد الأمني.

موضوعات متعلقة