الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تيمز».. مايكروسوفت تطرح نسخة جديدة من برنامج التواصل المكتبي بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت-موقع سي نت دوت كوم
مايكروسوفت-موقع سي نت دوت كوم

طورت إمبراطورية البرمجيات الأمريكية التابعة لشركة مايكروسوفت، نسخة حديثة من برنامج التواصل المكتبي وهو يعرف بـ"تيمز"، حيث تم تعزيز البرنامج بالذكاء الاصطناعي، حتي تكثر الضغط على المنصة المنافسة "سلاك."

وفقا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم"، يهدف فكرة مايكروسوفت، على تحسين قدرات منتجاتها، من خلال تطيبق خدمات الذكاء الاصطناعي، ومن بينها منصة المحادثة الخاصة بـ"شات جي.بي.تي"، المتتطورة من جانب التي شركة "أوبن أيه.آي" المملوكة لمايكروسوفت، وبحسب ما ظهر بالتقنية الحديثة المشهورة بـ"كو بايلوت"، لبرنامج تيمز، الذي يجمع بين قوة نماذج اللغة الكبيرة المستخدمة في شات جي.بي.تي، وأيضا بيانات المستخدم بتطبيقات مايكروسوفت جراف ومايكروسوفت 365.

من المقرر أن شركة مايكروسوفت،قد أطلقت تطبيق يعرف بإسم "تيمز"، خلال عام 2017، ردا بعد ظهور منصة "سلاك"، المتواجد مقرها بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

نجحت جميع المنصات والتطبيقات، في تحقيق انتشارواسعًا، وخاصة منذه بداية فيروس كورونا المستجد، لذا لجأ العديد من الشركات والمؤسسات للعمل من المنزل.

يذكر أنه تم اكتشاف منصة سلاك لأول مرة في عام 2013 وفي ديسمبر2020، والتي تم الإستحوذ عليها من خلال شركة خدمات السحابية الأمريكية المعروفة بـ"سيلز فورس، قدرها أكثر من 27 مليار دولار.

ذكر مدير مايكروسوفت الذي يدعي " تيبر"، أن هناك عددًا يتراوح من 280 مليون شخص، مستخدمو في الوقت الحالي، تطبيق "تيمز"، شهريا، حيث يؤكد نحاج هذه التطبيقات والمنصات المنافسة ، كما يحسب مجموع مستخدمو سلاك بما بين 50 و60 مليون شهريا.

كشف "تيبر"، أنه يستطيع الموظفين في جميع الشركات ربط حساباتهم في الشركة مع "تيمز"، مثل حسابهم الخاصة عبر قناة الرياضة المحببة لدي الأشخاص، وخاصة الرجال من خلال هذا التطبيق.