الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بارد».. جوجل تطرح نسخة تجريبية لمحادثة الذكاء الإصطناعي

جوجل وبارد-موقع سي نت دوت كوم
جوجل وبارد-موقع سي نت دوت كوم

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية التابعة ل"جوجل"، عن تطوير نسخة تجريبية جديدة، تتم عن طريق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها "بارد"، وتكون منافسة أيضا للمنصة المعروفة وهي "شات جي.بي .تي" التابعة لمايكروسوفت للمستخدموا بالولايات المتحدة وبريطانيا.

أكد نائب رئيس جوجل للمنتجات الذي يدعي "سيساي هسياو" ومعه وإيلي كولينز نائب الرئيس للأبحاث من خلال الإنترنت، بأن منصة بارد تشارك ذاتها في كتابتها وبهذه الطريقة كونوا بدأنا فرصة إتاحة الحصول على بارد بشكل تجريبي، وفي هذا التوقيت يمكن التعاون مع تقنية الذكاء الاصطناعي للتوليد.

أشارت إلي أنه يتم إتاحة النسخة التجريبية من خلال المنصة عند بدء المشتركين بالولايات المتحدة وبريطانيا، وبعض الدول الآخري، وفقا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم".

الجدير بالذكر بأن منصة "بارد"، تعتبر المنافسة لمنصة "شات جي.بي.تي"، لذلك حرصت الشركة "أوبن أيه آي" على تطورها، فهي من الشركات المؤسسة والمملوكة في الوقت الحالي للإمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت.

سعت منصة "شات جي.بي.تي" لجذاب الانتباه من حولها للحصول على اهتمام كبير، من بداية طرحها منذه أواخر العام الماضي، والأمر الذي أثار الدهشة والجدل بين المواطنين حول مدى قدرة الذكاء الاصطناعي لتغيير العديدة من مجالات الصناعات.

يذكر أن لجميع المستخدمين الذين يتملكوا حسابًا عبر جوجل بالولايات المتحدة وكندا، يمكنهم الاشتراك في خدمة "بارد"، لذلك يضع بياناته في قائمة انتظار، لحين تسجيله في هذه التجربة، ولكن هناك بعض الأشخاص بالخارج والمستخدمين أيضا، يجب عليهم الانتظار لحين طرح الخدمة المتاحة داخل الدول الآخري خلال الأيام القادمة.