الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:58 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

أسباب الشعور بالحموضة عقب فطار رمضان 2023

الشعور بالحموضة
الشعور بالحموضة

يعد الشعور بحموضة المعدة بعد تناول إفطار رمضان من المشكلات الصحية التي يعاني منها فئة كبيرة من الأفراد، الأمر الذي يؤثر عليهم تأثيراً سلبيا على حالتهم بعد الفطار، ولهذا السبب نرصد لكم أسباب الشعور بحموضة المعدة خاصة في رمضان، وفقا لما ورد بشبكة web med.

أسباب الشعور بحموضة المعدة بعد الفطار

الدهون الدسمة

ينتج عن تناول أطعمة غنية بالسمنة والدهون المشبعة في شهر رمضان، الشعور بحموضة وألام في المعدة، وذلك نتيجة الضغط الإضافي الذي يحدث على بطنك، لذلك استبدل السمن والزبد بزيت الزيتون.

الأطعمة والمشروبات الحمضية

كما يسبب تناول بعض الأطعمة والمشروبات الحمضية، حدوث اضطرابات في المعدة وحرقة وحموضة، وذلك لقدرتها على ارتداد الحمض، وأبرزها، البصل، والثوم، والنعناع، والشكولاتة، والآطعمة الحارة، وكذلك المشروبات الغازية والكافيين.

الدواء والعقاقير

كما يحدث تناول الدواء والعقاقير في رمضان، بعض المشكلات الصحية للمعدة، وذلك نتيجة لارتداد الحمض الذي ينتج عن الدواء.

ممارسة العادات السيئة

يؤثر معدل ساعات نومك على صحة أمعائك، لذلك ينبغي الحصول على فترات نوم طويلة، بالإضافة إلى، النوم بعد الفطار الدسم.