الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

منعًا لحدوث تشققات.. أفضل طريقة للاعتناء بالشفاة خلال الصيام

تقشير الشفاه-ياندكس
تقشير الشفاه-ياندكس

خلال شهر رمضان يصاب بعض الأشخاص بمشكلات في الشفاة، ترجع نتيجة تأثرها بعدة أسباب سواء تقلبات الجوية، أو قلة تناول الماء والسوائل، مما يسبب الإصابة بجفاف الجلد، لذلك تبحثن عن أفضل الطرق العلاجية للتخلص من هذه المشكلات.

قدمت الدكتورة منه رشاد، خبيرة العناية بالبشرة والتقشير، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أبرز الإرشادات الصحية للعناية بالشفاه خلال شهر رمضان، وتجنب حدوث تشققات، كما جاءت كالآتي:

نقاط مهمة لترطيب الشفاه في الشهر المبارك:

تقشير الشفاه:

يفضل أن تقومي بتقشير الشفاه، من خلال استخدام الوصفا الطبيعية، لذلك يمكنك مزج ملعقة من زيت الزيتون مع القهوة، وبعد ذلك توضع على الشفاه لمدة 5 دقائق، واستمرار بعمل حركات دائرية، ثم قومي بغسلها بالماء الدافئ.

ترطيب الشفاة:

يمكنك معالجة الشفاة من خلال استخدام مرطب الشفاة، لذلك قومي بوضع المرطب مرتين على مدار اليوم، من خلال الوصفات الطبيعية، ومنها زيت جوز الهند، والتي يمكنك صنعته بالمنزل عن طريق العسل والزبادي، ثم قومي بوضع القليل من العسل والزبادي على مكان التقشير، وبعد ذلك تنظف جيدًا.

تناول الماء:

تلعب الماء دور مهم في حياتنا، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء، حتي يساعد على العناية بالشفاة في رمضان، لذلك ينصح على الإكثار من شراب المياه، وخاصة في فتري الفطار والسحور، ومع تجنب تناول المشروبات الغازية.