الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عشان وشك ينور».. خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

ماسكات طبيعية للبشرة-ياندكس
ماسكات طبيعية للبشرة-ياندكس

في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها جميع محافظات القاهرة خلال الفترة الأخيرة، يواجه أصحاب البشرة الدهنية مشكلات الجفاف، وخاصة عند اقتراب موسم الربيع، بالتالي تجد صعوبة التعامل معها.

وفي هذه الحالة يبحثون عن أهم الوصفات الطبيعية والصحية لعلاج البشرة، والحصول على نضارتها.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم الخلطات الطبيعية تساعدك في عودة بشرتك لطبيعتها، والتخلص من حب الشباب، ووفقاً لما ورد بمجلة الموضة «elle» الفرنسية.

وصفة بياض البيض:

يعد من أفضل الوصفات التي يحرص العديد من الفتيات على استخدامها لصحة البشرة الدهنية في فصل الربيع، لذلك كل ما تحتاجينه فقط إلى البيض وزيت اللوز وعصير الليمون، ويتم استخدمه، لأنه غني بالبروتينات المغذية للوجه، وأيضا يحافظ على مرونة الجلد.

خطوات التحضير

في الخطوة الأولي، قومي بفصل صفار بيضة عن البياض، وبعد ذلك يضاف 4 ملاعق كبيرة الحجم مع زيت اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يخلط المزيج بشكل جيد، وبعدها يستخدم كقناع على بشرتك، ويترك لبضع دقائق حتى يجف يغسل بالماء الدافئ.

ثانياً مقشر الشوفان والألوفيرا

تعد الشوفان من أكثر الخلطات الطبيعية، التي تستخدمها الفتيات بشكل كبير، وخاصة في موسم الربيع المقبل، للحصول على بشرة ناعمة، وأيضا يتميز وصفة الألوفيرا مهمة، لأنها تحتوي على حمض الساليسيليك، كما تتمتع بخصائص قوية ومضادة للالتهابات و مقاومة البكتيريا، لذلك تعمل على الحدّ من ظهور حب الشباب.

خطوات تحضير الخليط

في البداية قومي بأخذ البعض من الشوفان الجاف، ثم يخليط بشكل جيد مع القليل من جل الألوفيرا، وبعد ذلك توضع على الوجه، مع التدليك بلطف وعمل حركات دائرية لفترة من الوقت تتراوح 3-5 دقائق، ثم تترك لـ15 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه بماء دافئ.