الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء ثالث أيام رمضان.. «اللهم اعطني من الدنيا ما تقيني به»

دعاء شهر رمضان
دعاء شهر رمضان


يبحث كثير من المسلمين عبر محرك البحث جوجل عن الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والطاعات والأعمال الصالحة.

وتعرض "الطريق" بعض الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك، وجاءت كما يلي:

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.


ربنا اجعلنا لك ذكارين لك شكارين إليك أواهين منيبين تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا وأجب دعواتنا وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا وعافنا واعف عنا.


اللهم أرنا نعمك علينا واجعلنا من الحامدين الشاكرين وألهمنا الثناء بها عليك، ربنا أعنا بنعمتك على حسن عبادتك، نعوذ بك من كفر النعمة ومن سوء استقبالها أو استعمالها، رب زدنا ولا تحرمنا ولا تقطع عنا ما أوليتنا به.


اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعملون ويعملون فيخلصون ويخلصون فيقبلون ويقبلون فينعمون وينعمون وينعمون فيشاهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.