الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأصحاب القوام المثالي.. أطعمة تحافظ على الوزن في رمضان

أطعمة تحافظ على الوزن المثالي في رمضان
أطعمة تحافظ على الوزن المثالي في رمضان

يسعى أصحاب القوام المثالي للحفاظ عليه دائمًا، خاصة خلال شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه الولائم والعزائم، وتتعدد فيه الأطعمة والمأكولات الشهية، الأمر الذي يسبب لديهم حالة من التوتر خوفا من زيادة أوزانهم.

حول هذا؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الأطعمة التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان بأمان دون الخوف من زيادة الوزن، وفقًا لما جاء في موقع Health line، وهي كالتالي:

الشوفان

يعد من الأطعمة المفيدة للجسم والتي تساعد في الحفاظ على الوزن، لكونه يشعر بالشبع لما يحتويه من ألياف، ويمكن تناوله مع أطعمة أخرى مثل البروكلي المسلوق أو المشوي، كما يمكن إضافته إلى نوع من الشوربة.

الخضروات

من الأطعمة الغنية بعنصر الأوميجا، والعديد من الفيتامينات، التي تحافظ على صحة الجسم، وفي الوقت نفسه تساعد على ضبط القوام، لكونها تشعر بالشبع وتقلل الرغبة في تناول الطعام مرة أخرى، لذلك ينبغي الاعتماد عليها في وجبة الإفطار.

الجبن القريش

تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك يمكن الاعتماد عليها في وجبة السحور خلال شهر رمضان، ولكن ينبغي اختيار نوع قليل الملح حتى لا يعطي تأثير مضاد ويحدث اضطراب في ضغط الدم.

الشكولاتة الداكنة

تمنح الشعور بالسعادة لكنها لا تدفعك إلى تناول كمية إضافية من تلطعام، لأنها تملأ المعدة وتشعرك بالشبع، لذلك يمكن استخدامها في صناعة الحلوى.

البيض

ينبغي إضافة البيض في كافة الأطعمة التي تسمح بذلك، لكونه يشعر بالشبع ويحافظ على قوام مثالي، كما يمد الجسم بالبروتين المطلوب، لذلك يمكن الاعتماد عليه في وجبة السحور.