الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

فوائد الموز في رمضان

الموز-ياندكس
الموز-ياندكس

يعتبر الموز من أكثر الفواكه المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وخاصة الأطفال، لأنه يتمتع بمذاق لذيذ، وينصح بتناوله بشكل يومي، وبالأخص طول شهر رمضان الكريم، بالإضافة أنه يحتوي على عدة عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم، مثل البوتاسيوم، المغنسيوم، فيتامين B وC، وأيضا تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

قدمت الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، فوائد الموز الصحية.

- يمد فاكهة الموز الجسم بالحيوية والنشاط، لأنه يحتوي على كمية سكر طبيعية، لذلك يعزز من الحالة الصحية، ويقلل نسب الإصابة بالتعب، خلال فترة الصيام.

- يساعد الموز على التخلص من مشكلات الاضطرابات المعوية، الذي يعان منها بعض الصائمين خلال الشهر الكريم، ومنها الإمساك، لإحتوئه على كميات كبيرة من الألياف، بالتالي تعمل على تسهل حركتها على مدار اليوم الرمضاني.

- يضم الموز مادة ما تعرف باسم " تريبتوفان Tryptophan"، فهي أحد أنواع الأحماض الأمينية، التي تساهم في تعزز الحالة المزاجية والشعور بالراحة والاسترخاء.

- يتخلص الموز خلال فترة الصيام من السموم المتواجد بالجسم، الناتجة عن التدخين، لأنه يضم كميات عالية من البوتاسيوم، المغنسيوم، فيتامين B12 أو ما يسمى بالكوبالامين Cobalamin وفيتامين B6، أي البيريدوكسين Pyridoxine.

- يتميز الموز بعدة عناصر غذائية، لاحتوائه على الحديد، لذلك يقلل مشكلات بفقر الدم أو الأنيميا، لأنه لديه قدرة على إنتاج معدلات الهيموجلوبين في الدم.

- من مزايا الموز أيضا إنه يمنع الشعور بالعطش لساعات طويلة من فترة الصيام، لأنه يضم عناصر غذائية، مثل البوتاسيوم والألياف.