الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد صلاة التراويح.. أطفال يلعبون كرة القدم في مسجد بتركيا

أطفال يلعبون كرة القدم في مسجد بتركيا
أطفال يلعبون كرة القدم في مسجد بتركيا

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور لعدد من الأطفال وهم يلعبون كرة القدم في أحد المساجد، ومع البحث تبين أنه أحد مساجد إسطنبول بتركيا، إذ شاركوا في لعب مباراة لكرة القدم مع زملائهم بعد الانتهاء من صلاة التراويح.

نشر أحد المصلين الأتراك بعد الانتهاء من صلاة التراويح، فيديو يوثق ظهور عدد من الأطفال وهم يلعبون كرة القدم في المسجد، وعلق بأنه وافق على لعب الأطفال في الطابق الأول من المسجد، لمدة نصف ساعة فقط.

وأضاف أن ابنه كان يشاركهم اللعب، وأنه يراهم مثل الملائكة، ولا مانع من لعبهم كرة القدم في المسجد طالما لم يضر ذلك بالشعائر الدينية، الأمر الذي أثار الجدل بين المتابعين والنشطاء.

انتشر الفيديو والصور على نطاق واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا ذلك تعديا على بيت الله، ولا ينبغي السماح لمثل هذه الممارسات داخل المساجد، حفاظا على هيبتها، فقد أثار ذلك غضب الكثيرين.

في المقابل رحب البعض بتصرف الرجل ولعب الأطفال لكرة القدم داخل المسجد، طالما أنهم لم يؤثروا سلبا على المصلين والشعائر، كما اعتبروا ذلك طريقة إيجابية لكي يحب الأطفال المسجد، ويرغبون في الذهاب إليه.

يظهر داخل الصور مجموعة من الأطفال في أعمار متقاربة، وهم يمارسون لعب كرة القدم حفاة داخل المسجد، تظهر عليهم علامات الفرحة والحماس، يشاهدهم الأهالي من الطوابق العليا، كنوع من التشجيع لهم خلال اللعب.