الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار الوافدين بالجامع الأزهر ينشر البهجة على مواقع التواصل.. والنشطاء: رمضان كريم

الإفطار الجماعي الذي ينظمه الجامع الأزهر
الإفطار الجماعي الذي ينظمه الجامع الأزهر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور للإفطار الجماعي الذي ينظمه الجامع الأزهر يومياً خلال شهر رمضان، بغرض لم شمل الوافدين من كل بلاد العالم، الذين يتلقون العلم في المؤسسات التعليمية المصرية.

تزين صحن الجامع الأزهر بوجبات إفطار، نثرت في أركان ووسط الصحن بصورة مشرفة وأنيقة، تعبر عن فخامة الصرح الكبير، ينظمونه قيادات الأزهر الشريف وقطاع المعاهد، الذين حرصوا على مشاركة الوافدين وجبة الإفطار.

تفاعل النشطاء والمتابعين من الصور المتداولة، معبرين عن فرحتهم الكبيرة بعودة الحياة الطبيعية إلى المؤسسات الدينية، ملقين التحيات بكلمة "رمضان كريم" على كل من ساهم في هذا العمل الخيري المعبر عن سماحة ويسر الدين الإسلامي، والخير الذي يعم على الناس في الشهر المبارك.

يشمل الإفطار الجماعي في الجامع الأزهر عدد 4000 وجبة يوميًّا، وذلك طوال شهر رمضان، بغرض لم شمل الوافدين ممن يتلقون تعليمهم في مصر.

وضعت الوجبات في صفوف منظمة، لتسهيل وتيسير عملية الإفطار وجلوس جميع الوافدين في صحن الجامع، الذي يسيطر عليه اللون الأبيض وكأنه جنة الله على الأرض.

شارك في الإفطار الجماعي عدد من قيادات الأزهر، أبرزهم الشيخ أيمن عبد الغنى، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، وذلك كله بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.