الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساندوتشات مِشكلة».. شاب يبادر بإطعام الصائمين على الطرقات السريعة

الشاب عبد الرحمن الملقب بـ دكتور الساندوتشات
الشاب عبد الرحمن الملقب بـ دكتور الساندوتشات

نشر أحد الشباب عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، فيديو له يوثق لحظة توزيع وجبات على الصائمين في الطرقات السريعة، وكان يتحرك هنا وهناك بين السيارت لتوزيع الوجبات، ويلاحق الصائمين في كل مكان لتوصيل نصيبهم من الوجبات المجانية.

ذهب الشاب عبدالرحمن جمال عبدالمنعم عطالله، الملقب بدكتور الساندوتشات، والبالغ من العمر 23 عاماً، إلى أحد الطرقات السريعة وبحوزته حقيبتين مملوئتين بوجبات مجانية خفيفة، مغلفة في عبوات بلاستيكية رقيقة، ويقوم بتوزيعها على العربات والمارة.

يظهر الشاب في الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، وهو يقوم بتوزيع الوجبات على الصائمين، دون تحصيل أموال منهم، فقد كان يجري هنا وهناك لتوصيل الوجبات إلى المارة من بعيد وقريب.

نشر الشاب الفيديو وقال معلقًا: "الحمدلله رب العالمين، توزيع وجبات إفطار الطريق للصائمين أمس 5 رمضان".

وأضاف: "متاح وجبة إفطار الطريق السريع بتتكون من سندوتش خفيف جبنة، وكيس تمر القصيم السعودي، وعلبة عصير أو إزازة مياة"، وكتب أرقامه للتواصل معه إذا كان هناك من يريد إعداد وجبات لإطعام الصائمين بتكاليف رمزية.

يذكر أن عبد الرحمن هو طالب في كلية التجارة، الفرقة الرابعة، من مدينة طنطا قرية منشاءة جنزور، قام بتنفيذ فكرة الوجبات السريعة، عندما قرر الاعتماد على نفسه في أن يجد عمل يوفر له مصروفاته الشخصية، لذلك عمل في مجالات عدة قبل تحضير الوجبات، مثل مجال بيع اكسسوارات الهواتف، والمخابز.

ومنذ بدء شهر رمضان يتولى عبد الرحمن مهمة توزيع الوجبات المجانية على المارة في الطرقات، والتي يقوم بتحمل تكلفتها البعض، ممن يرغبون في الإتجار مع الله، أو تقديم صدقة على أرواح من فارقوهم من الأحباب.