الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:54 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 960 محاولة فاشلة.. سيدة عمرها 69 عاماً تحصل على رخصة قيادة

سيدة مسنة تحصل على رخصة قيادة بعد 960 محاولة
سيدة مسنة تحصل على رخصة قيادة بعد 960 محاولة

مرت سيدة كورية مسنة باختبارات القيادة للحصول على رخصة، لمدة 18 عام ولكن كانت كل محاولاتها تنتهي بالفشل، حتى وصل بها الأمر أن تحاول يومياً رغبة منها في حصد الرخصة، وفي يوم تمكنت من القيادة ونجحت في الاختبار.

حصلت المسنة تشا سا سون من كورية الجنوبية، البالغة من العمر 69 عامًا على رخصة القيادة، التي اعتبرتها إنجاز عظيم ينبغي الاحتفاء بها بسببه، لكون محاولاتها وصلت إلى 960 محاولة فاشلة، الأمر الذي لم يحدث من قبل مع سيدة، وفق صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

بدأت السيدة "تشا سا سون" إجراء اختبارات القيادة في عام 2005، ولكنها منذ ذلك الوقت ومحاولاتها تنتهي بالفشل، حتى منذ أيام قليلة، قد نجحت السيدة في الاختبار الأخير، وحصلت على الرخصة بالفعل،

بحسب صحيفة ديلي ستار، فإن السيدة حاولت مؤخراً إجراء الاختبار النظري عدة مرات في الأسبوع الواحد، وهو ما جعلها تجتاز الاختبار العملي بتفوق في المرة الأخيرة، وكانت سعيدة للغاية بهذا الإنجاز الذي اعتبرته عظيما.

دفعت السيدة الكورية مبلغ مالي قيمته 12500 يورو، وذلك بغرض تأمين رخصة القيادة، لكونها كانت بحاجة إليها فهي صاحبة مشروع صغير لبيع الخضروات، وفي حاجة ماسة إلى سيارة تقودها من أجل مشروعها.

قال مدرب مدرسة جيونبوك، الذي كان يتولى مهمة تدريب السيدة المسنة: "عندما حصلت أخيرًا على ترخيصها، خرجنا جميعًا نبتهج وعانقناها".

وأضاف، أنه يشعر بالسعادة كثير لكونها أخيراً استطاعت تحقيق ما كانت تسعى إليه، وجميعنا نشعر بالارتياح لأجلها.