الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدية اسمها «المركوب».. ما هي حقيقة حذاء الكينج الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الكينج يرتدي المركوب
الكينج يرتدي المركوب

أثار الكينج محمد منير خلال الأيام الماضية، جدلاً كبيراً عندما ظهر وهو يرتدي حذاء كل قطعة منه بلون وتصميم مختلف، الأمر الذي لفت أنظار الكثيرين من جمهوره، الذي توقع أنه ارتدى هذا الحذاء بالخطأ ولم يلتفت إلى حجم التباين من القطعتين اليمنى واليسرى.

تعود حقيقة هذا الحذاء إلى زيارة سابقى للفنان محمد منير إلى جمهورية السودان الشقيق، عندما ذهب لإحياء حفل غنائي هناك، حضره صادق المهدي رئيس حكومة السودان الأسبق، وغيره من قيادات الأحزاب والمسؤولين، الذين قدموا الشكر للكينج على حضوره الحفل.

قدمت النخبة هناك هدية تراثية للفنان محمد منير بعد الانتهاء من إحياء الحفل، وكانت عبارة عن حذاء يطلقون عليه "المركوب"، وهو من المصنوعات اليدوية التي ينفذها أشخاص مهرة يسمون "الإسكافية".

تتباين أشكال وأحجام وألوان هذا النوع من الأحذية، بعضها يكون من جلد الأبقار والماعز، بينما يكون البعض من الآخر من البلاستيك، كما يوجد منها التي تحمل لونين مختلفين، مثل تلك التي ظهرت في الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان يرتديها الكينج، والتي اعتبرها الجمهور خطأ من الفنان كونه ارتدى حذاء كل قطعة تحمل لون مختلف، ولكن مع البحث تبين أنه "المركوب" الهدية السودانية التي أهدت إليه في السودان، وهي مصنوعة من جلد الثعبان.