الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هاني الناظر يحذر من انتشار «الجديري» بين الأطفال خلال فصل الربيع

هاني الناظر-ياندكس
هاني الناظر-ياندكس

خلال التقلبات الجوية، التي تشهدها جميع محافظات مصر في الفترة الحالية، والأمر الذي يؤدي لانتشار الأمراض بين الأطفال، خاصة هذه الفترة، مثل نزلات البرد، والإنفلونزا، وغيرها من الإصابات.

في هذا السياق، كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس القومي للبحوث الأسبق، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، عن أكثر الأمراض المنتشرة بين الأطفال خلال هذه الأيام بسبب التقلبات الجوية.

قال "الناظر" إننا نشهد خلال هذه الفترة عدة تقلبات في الأحوال الجوية، التي تتباين خلال موسم الربيع، حيث نرى انتشار مرض الجديري بين الأطفال خلال الفترة الحالية: "كما يوجد عددًا من الأشخاص يقعون في خطأ ويقولون عليه الجدري والحقيقة هذا خطأ، لأن مرض الجدري مرض أكثر خطورة وكما انتهى ظهوره من الخمسينيات".

وأكد "الناظر"، أن مرض الجديري، لن يعتبر من الأمراض الخطيرة، حيث تبدأ الشعور به، عند ارتفاع في درجة حرارة الجسم، مع رشح، وعندما تظل هذه الأعراض لمدة يومين، وبعد ذلك نلاحظ اختفائها من الجسم، ثم يصاب بعدها الشخص بطفح جلدي، وقد يظهر علي شكل حبوب، تتحول لبقع صديدية، ويمكن أن تستمر بالجسم لمدة أسبوع إلى عشرة أيام، وبعد تجف وتتحول لقشور تتساقط وحدها بعد فترة انتهاء مدة المرض.

شدد "الناظر"، عند الإصابة بهذا المرض يجب إلزام الفراش لحين الانتهاء من مدة المرض، لأن الطفل يحتاج لراحة بالمنزل مع متابعة الطبيب وتناول العلاجات المضادة له، لذا ليس هناك داعي للقلق والخوف منه.