الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لهذا السبب».. محكمة هندية تحصل على 160 مليون دولار من جوجل

جوجل-الإذاعة البريطانية
جوجل-الإذاعة البريطانية

تمكنت أحد المحاكم الهندية، من توجيه إدانة إلى الشركة العالمية “جوجل” إضافة على توقيع غرامة تقدر قيمتها بـ 160 مليون دولار من الشركة نفسها؛ وذلك بسبب قضية تتعلق بسيطرة أندرويد على السوق.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية، عن نتائج اللجنة الهندية (CCI)، التي جاءت صحيحة، ومضافة بأن شركة جوجل هي المسئولة عن دفع الغرامة، حسب ما ذكر بمحكمة الاستئناف لقانون الشركات الوطنية.

تغريم جوجل 160 مليون دولار

خلال أكتوبر الماضي، وجهت اللجنة الهندية تهمة لشركة جوجل، بسبب استخدام موقعها، والعمل على فرض الغرامة على المجالات التجارية، التي تشهد عدم تكافؤ وغياب العادلة لجوجل.

كما طالبت اللجنة الهندية الكثير من التغيرات، ويكون على رأسها تعديل نظام أندرويد، كما يضم عدم إجبار الشركات المصنعة، أنهم يثبيتون المسبق لتطبيقات جوجل، بالإضافة تمنح للمستخدمين على اختيار مؤشرات البحث الافتراضي الخاص بهم.

والجدير بالذكر، أنه بدأ الجدل بعد استخدام نظام التابعة لـ“أندرويد” منذه عام 2019، بعد تقديم الشكاوى من المستخدمو الهواتف الذكية، التي تقوم بنظام الأندرويد، حيث تشبه القضية نفس القضية التي واجهت “جوجل” بأوروبا، وبعد ذلك فرض المنظمون غرامة تقدر قيمتها 5 مليارات دولار بالشركة، موضحين أنها تم استخدم هذا النظام، حتي يتم الحصول على مميزات، وتكون بطريقة غير عادل داخل الأسواق.