الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الكومبوت.. ماذا تعرف عن المشروب المفضل لدى الروس في رمضان؟

مشروب الكومبوت الروسي
مشروب الكومبوت الروسي

يعتاد المسلمون في روسيا على تناول مشروبات غير تقليدية خلال شهر رمضان، تختلف كثيرا من حيث الشكل والمكونات عن تلك التي يعتاد عليها المسلمون في الشرق، لا تخلو مائدة إفطار هناك منها، ولا يمكن أن يمر هذا الشهر المبارك دون تناول هذه المشروبات يوميا قبل تناول وجبة الإفطار.

من بين هذه المشروبات "الكومبوت"، وهو أحمر اللون وخفيف القوام، يقدم باردا أو ساخنا، يعد من ماء سلق الفواكه، مع قليل من المكسرات والياميش، مثل الزبيب والقرفة واللوز.

حول هذا؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، خطوات صنع مشروب "الكومبوت"، وفق مجموعة "روسيا بالعربي" المتخصصة في عرض كافة المعلومات عن حياة المسلمين في روسيا، وهي كالتالي:

المكونات:

_ كوب من الفاكهة المفضلة لديكم

_ ربع كوب من الزبيب

_ كوبين من الماء

_ كوب من السكر

_ ملعقة كبيرة من القرفة

_ ملعقة صغيرة من الفانيلا

خطوات التحضير:

يتم إحضار إناء ويوضع على النيران وبه الفاكهة المفضلة لديكم والماء.

يترك حتى الغليان، وتكتسب المياه لون الفاكهة.

يضاف إليها بعد الغليان كمية السكر المعدة، مع القرفة ويترك حتى الغليان مرة أخرى

وبعد دقيقتين توضع الفانيلا والزبيب، ويترك للغليان مرة أخرى.

وبعد ذلك يتم إطفاء النيران وترك المكونات حتى تبرد

يتم تصفية المكونات جيدا ثم توضع في كؤوس للتقديم ساخنة أو باردة حسب الحاجة