الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موائد الإفطار بشوارع بنها تثير الجدل.. ونشطاء: «رمضان في مصر حاجة تانية»

موائد الإفطار في شوارع محافظة القليوبية
موائد الإفطار في شوارع محافظة القليوبية

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عدة صور توثق لحظة الإفطار في أحد شوارع محافظة القليوبية، والذي ضم مئات الصائمين الجالسين على مساحة الشارع البالغ طوله أكثر من ألف متر، وهم يتسامرون ويضحكون وتعلوهم زينة شهر رمضان المبارك.

جلس مئات الصائمين في شارع العادلي، ذلك الشارع الذي من أطول شوارع مدينة بنها إحدى مدن محافظة القليوبية، ظل أعداد الناس تتزايد مع اقتراب موعد أذان المغرب، لتناول وجبة الإفطار على موائد وضعها الأهالي بطول الشارع، حتى تستوعب الأعداد الغفيرة من الجيران والأصدقاء والمحتاجين.

أظهرت الصور الصائمين وهم جالسون بجوار بعضهم البعض يتناولون وجبة الإفطار، ووضعت مائدتان بمساحة الشارع الطويل، تحمل أنواع مختلفة ومتعددة من الطعام، يجلس على جانبيها الناس، وهم يتسامرون تارة ويدعون تارة أخرى.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الصور التي انتشرت على نطاق واسع، بالإعجابات والتعليقات، بعضهم نشرها قائلا: "الفطار النهاردة في بنها شارع العادلي"، والبعض الآخر نشرها وعلق: "رمضان في مصر حاجة تانية، والسر في التفاصيل".

وضعت الموائد في شارع العادلي الذي يتسم بالطول الشديد، بين مبان بسيطة تعبر عن سماحة وتواضع المصريين المعتادة، يظهر ذلك في الصور بوضوح، وبينما يتسامر الناس ويتناولون وجبة الإفطار، يطل عليهم بعض الأهالي من النساء من المنافذ العلوية، وتعلو وجوههم معالم الفرحة بالتجمع الرمضاني.