الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة لغة جسد: فيديو «مو صلاح » معدل بالذكاء الاصطناعي ويستخدم برنامج « ميتا هيومان»

مو صلاح
مو صلاح

نشر لاعب ليفربول المصري محمد صلاح والشهير إعلاميًا بـ «مو صلاح» عبر صفحته الشخصية على «انستجرام» فيديو له لدعم القضية الفلسطينية بعد الانتقادات الشاسعة من المصريين بسبب صمته عن المهازل والمجازر التي تحدث للشعب الفلسطيني.

ولكن مازالت الانتقادات تلاحق «مو صلاح» حتى بعد نشره فيديو لدعم القضية الفلسطينية وذلك لأن هناك بعض الأشخاص يرونه مصنوع من خلال الذكاء الاصطناعي، حيث نشرت الدكتورة ماجدة شرف المعالجة النفسية للإدمان السلوكي منشورًا عبر صفحتها الشخصية على موقع «فيس بوك».

حقيقة فيديو مو صلاح

وفي هذا الشأن، قالت شرف إن فيديو محمد صلاح معدل بالذكاء الاصطناعي AI وذلك بعد رؤيتها الفيديو ومتابعة لغة الجسد الخاصة به، مشيرة إلى أنه لا يوجد لغة جسد موجودة لدى لاعب ليفربول محمد صلاح نظرًا لمتابعتها تعبيرات وجه وحركات العين.

فيديو محمد صلاح بالذكاء الاصطناعي

وتابعت شرف تحليلها للغة الجسد في فيديو محمد صلاح ولاحظت أن رمش العين تحرك مرة واحدة فقط خلال دقيقة وحركة غير كاملة، وهذا بخلاف رمش العين الإنسان الطبيعي، بالإضافة إلى أن تعبيرات الوجه كانت صامتة وليس فيها شيء يرتبط بمشاعر متحركة داخليًا.

تعبيرات وجه محمد صلاح

وأكملت أن تعبيرات وجه اللاعب محمد صلاح في الفيديو لا تظهر عليها التأثر بالحزن أو بالأسف، قائلة: "المشاعر لم تظهر منها شيئا على تعبيرات الوجه،، مؤكدة أن اللغة التي نطق بها تختلف عن لغته التي اعتاد أن يتكلم بها وسرعته مقارنة بكل مقاطع الفيديو التي تكلم فيها باللغة الإنجليزية.


وأشارت إلى أن اللغة التي تحدث بها محمد صلاح هي لغة معدله لاكسنت مصرية، وكذلك حركات الشفاه في الفيديوهات الأخرى والتي تختلف عن فيديو الـ Ai، مشيرة إلى أن إخفاء جسده وإظهار الرأس يجعل المقطع غير طبيعي وذلك لأنها مجهزة بكادر التصوير ميتا هيومان.

اقرأ أيضا: حارس محمد صلاح يكشف كواليس مثيرة في حياة نجم ليفربول | الرياضة | الطريق